روتين الجمال في الأربعينات من العمر لتفادي التجاعيد

في الأربعينات، يقلّ مستوى هرمون الأستروجين، بحيث تصبح بشرتك أكثر جفافاً. وعموماً، ستحتاجين إلى إضافة المزيد من الترطيب ومكوّنات بناء الكولاجين مثل الببتيدات. 

 

النظام المثاليّ: 


- التنظيف باستخدام منظّف غير رغوي، وغير مجفّف للبشرة، مع فرشاة ناعمة للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة. ولأنّك تستخدمين الريتينول بانتظام، أنت بالتالي في حاجة إلى التخلّص من أيّ جلد متساقط.

- استخدمي واقياً من الشمس يوميّاً لمنع حدوث المزيد من الضرر، واختاري منتجاً يحتوي على مضادّات الأكسدة لمحاربة الجذور الحرّة والمساعدة على عكس بعض الضرر الناتج عنها.

- الريتنوئيدات والببتيدات هما عنصران يجب عليك إضافتهما إلى روتينك، إنْ لم يسبق لك أنْ فعلت ذلك. يمكن للببتيدات المساعدة في إعادة بناء الكولاجين، وخصوصاً عندما تُستخدم مع رتينوئيدات محسِّنة للبشرة، مثل الريتينول. للحصول على كلّ المكوّنات في جرعة واحدة، اختاري مصلاً للبشرة.

- استخدمي مرطّباً يحتوي على مستوىً عالٍ من الزيوت الأساسيّة أو الغليسرين أو حمض الهيالورونيك، لمساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة التي تحتاج إليها.

Sisley Sisleÿa L'Integral Anti-Age La Cure, 4 x 10ml


محاربة تجاعيد البشرة وفقدان مرونة الجلد

كريمات أو أمصال الليل مفيدة بشكل خاص لأولئك اللواتي تجاوزن الأربعين من العمر واللواتي بدأت البشرة لديهن بإظهار علامات الشيخوخة. وفد ثبت علمياً أن قدرة الجلد على امتصاص المكوّنات تصبح أكثر نشاطاً في الليل، لهذا السبب، عليك مساعدته على تجديد نفسه عن طريق وضع كريم في الليل يسمح له بامتصاص المكوّنات المغذية والمرطبة والمكافحة للشيخوخة.
وبفضل العناصر النشطة التي تحتوي عليها هذه الكريمات، تصبح البشرة أكثر جمالاً وقوة. كريمات الليل تغذي البشرة وأيضا تجدّدها وتصلح الأضرار التي يسبّبها المكياج والتلوّث البيئي وأشعة الشمس. ذلك بهدف تغذية وتنشيط البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتحسين الدورة الدموية وتقليل ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد والتصبّغات.
هنا عليك البدء باستخدام كريم ليلي يكافح التجاعيد ويعالج التجاعيد والخطوط الرقيقة الأعمق ويمنع الانتفاخ وترهّل الجلد. اشتري كريماً يحتوي على الكولاجين، الريتنول، السيراميدات، الببتيدات، الدهون، البانثينول، النحاس، مستخلصات الصويا، الزيوت الأساسية، الفيتامينات.

 

صيغة المصل حليفك 


-    استخدمي مصلاً للوجه فوق مرطّب عاديّ يحتوي على الزيوت الأساسيّة أو حمض الهيالورونيك، لتسريع عمليّة امتصاص المصل وتغلغله في عمق الطبقات الجلديّة السفلى، التي قد لا تصلها الكريمات والمواد الهلاميّة. 
-    قد يجد بعض الأشخاص أنّ مصل الوجه وحده يوفّر ما يكفي من الرطوبة للبشرة، لكنْ في حالات البشرة الجافّة جدّاً يُحبَّذ تطبيق المصل إلى جانب المرطّب.
-    عموماً، يطبَّق مصل الوجه قبل النوم فقط، وبعد غسل بشرة الوجه والرقبة بمنظّف لطيف. 

-    يتمتّع المصل في الإجمال بصيغة رقيقة وزلقة، ما يتيح انتشاره على مساحة كبيرة جدّاً، على أنّ معظم البشرات في حاجة إلى بضع قطرات فقط لتغطيتها من منبت الشعر إلى قاعدة العنق. 
-    في حال استخدام كلٍّ من المستحضرات التالية، ينبغي تطبيق التونر قبل المصل والمرطّب بعده.
-    الأمصال الرقيقة، ذات التركيبات المائيّة نسبيّاً، تسمح للمغذّيات بالتغلغل العميق داخل البشرة من دون أن تترك بقايا زيتيّة على الجزء العلوي منها، فلا تسدّ المسام ولا تحفّز اندلاع البثور. 

Lancer The Method Oily-Congested Skin Intro Kit

 

 

نصائح مهمة


لا تتوتّري! فالتوتر يظهر على النساء في هذا العمر أكثر من أي وقت آخر من حياتهنّ. خطوط العبوس، وفقدان الشعر، وتبقّع وتلوّن الجلد، والترهّل تحت العينين، لذلك فالعناية ببشرتك مهمّة جدّاً خلال هذه السنوات. النظام الغذائي وممارسة الرياضة، والمكمّلات الغذائية ورعاية نفس،ك كلّ ذلك يجب أن يؤخذ في الحسبان، فهذا هو العقد الحاسم من عمرك حيث ينبغي أن تركّزي على أن تكون بشرتك صحية قدر الامكان.


مكياجك في الأربعينات من العمر 


كوني مرنة ومتقبّلة للتغيير، لا تتمسّكي بمظهرك الذي لطالما التزمت به مدى الحياة، استشيري اختصاصي المكياج فيمكنه مساعدتك في العثور على ألوان مناسبة لك. قد تجدين نمطاً بسيطاً ومعتدلاً يجعلك تبدين وتشعرين أكثر صحة و نابضة بالحياة والشباب.

 

نصائح لمكياج منعش 


-    أهم خطوة في روتين العناية ببشرتك هي استخدام المرطّب الملائم. فعندما تكون بشرتك مرطّبة سيكون من الأسهل تطبيق المكياج. 
-    الهايلايتر ممتاز لمكياج المرأة في الأربعينات من عمرها لأنّه ينعّم الطلة، ويقلّل من التركيز على الدوائر السوداء تحت العيون بالإضافة إلى التجاعيد والخطوط.
-    ضعي طبقة خفيفة فقط على بشرتك واربتي عليها مراراً وتكراراً حتى تذوب بلطف وتمتزج مع البشرة.
-    يجب أن يتم اختيار الألوان بعناية، فظلال المكياج الساطعة للغاية يمكن أن تجعلك غير مواكبة للرائج وأكبر من عمرك. اختاري الألوان المحايدة – ستبدو أفضل عليك. 
-    لا تضعي الكثير من مكياج العيون، الجلد حول أعيننا عادة ما يكون الجزء الأول من الوجه الذي يتأثر بالطيّات والتجاعيد وترّهلات الجفون، فوضع المكياج فوقه سيبدو ثقيلاً كما أنّك ستبدين أكبر عمراً.
-    خففي من تلوين البشرة مع المستحضر التمهيدي الذي يحتوي مصحّحاً للتصبّغات، فالنفحة الخضراء فيه تقلّل من الاحمرار، والبنفسجي يخفّف اللون الباهت، بينما يخفي المشمشي البقع الداكن. 
-    استخدمي صيغة سائلة للأساس، فهي توفر تغطية شبيهة بالأساس البودرة بالإضافة إلى الترطيب المتواجد في كريم الوجه، كما وقومي بتطبيق الأساس بالفرشاة.

La Prairie Peche Skin Caviar Essence-In-Foundation, 30ml

 

اقرئي أيضاً: 

مكياج سموكي بحسب انواع العيون

اساسيات مكياج محترف من خبيرة التجميل السعودية لجين قفاص

تألقي بمكياج الملكات بوحي من الملكة رانيا

أضف تعليقا