أطعمة خارقة تحميك من السكتات الدماغية

أطعمة ومشروبات عديدة تساعد على تقليل تجلط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فهناك أوقات تتشكل فيها جلطات الدم في بعض الأجزاء الهامة من الجسم مثل القلب أو الرئة أو الدماغ، والتي إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة.

 يعد تجلط الدم هو عملية طبيعية ومعقدة تمنع النزيف في المقابل هل تعلم أن هناك أطعمة معينة يمكننا تناولها لتحسين الدورة الدموية والوقاية من العديد من أمراض القلب.

نعم هذا صحيح! هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على تسييل الدم، والتي من المعروف عنها أنها تقلل من خطر التجلط.

 

اقرئي أيضا : 6 علامات تحذيرية مؤشر بالسكتة الدماغية ومهاجمتها لعقلك

 

 

فيما يلي 4 مسيلات طبيعية للدم لتقليل تجلط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية:

 

 

1. الزنجبيل

 

 

واحدة من أفضل الطرق لإضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي هي أن تبدئي صباحك بشاي الزنجبيل اللذيذ. تقول الأبحاث إن احتساء شاي الزنجبيل مفيد جدًا، وقد يعالج العديد من المشكلات الصحية. وعندما يتعلق الأمر بتسييل الدم، فمن المعروف أن الزنجبيل يقلل الالتهاب ويزيد من إرخاء العضلات.

 

2. الفلفل

 

الفلفل الحار مليء بالخصائص التي تساعد في ترقق الدم، ويمكن أن تؤدي إضافة الفلفل الحريف إلى نظامنا الغذائي اليومي، على شكل كبسولات أو في الطعام، إلى خفض ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية.

 

3. سمك السلمون

 

يقال إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية مثل السلمون والتونة والسلمون، و هي من أفضل الأطعمة التي تساعد على تسييل الدم. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

 

 

4.  القرفة

 

نضيف القرفة لتعزيز مذاق ورائحة طبقنا أو مشروبنا، خاصة عند إضافتها إلى الشاي، و قد يؤدي تناول القرفة على المدى الطويل إلى تلف الكبد، لذلك تأكدي من استخدام هذه التوابل باعتدال.

بخلاف الأطعمة والمشروبات الطبيعية هناك أطعمة طبيعية أخرى مثل الأناناس والجينسنج وعشب البحر وزيت الزيتون واللوز وأكثر؛ من المعروف أنها تقلل تخثر الدم. ومع ذلك من المهم ملاحظة أن هذه الأطعمة يجب تناولها باعتدال. تحدثي دائمًا إلى طبيبك قبل تجربة أي شيء يمكن أن يكون له تأثير على صحتك.

 

أضف تعليقا