6 علامات تحذيرية مؤشر بالسكتة الدماغية ومهاجمتها لعقلك

علامات تحذيرية مؤشر لإصابتك بالسكتة الدماغية ومهاجمتها لعقلك، وهي تحدث عندما تنقطع بعض أجزاء الدماغ مما يجعل الجسم غير قادر على العمل بشكل طبيعي.

وفقاً لموقع برايت سايد تستغرق أعراض السكتة الدماغية عادة ما تتطور بسرعة، ولكن يمكن أن يستغرق أحياناً ساعات أو أياماً إذا كنت تعتقد أنك قد تواجه أياً من هذه الأعراض، فمن المهم عدم تجاهلها، فبعضها قد يكون خطيراً.

 

1. ارتفاع ضغط الدم

 

علامات السكتة الدماغية

 

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مشاكل حادة مثل السكتة الدماغية عن طريق إتلاف أعصاب الدماغ أو إضعاف الأوعية الدموية مما يؤدي إلى حدوث تسرب أو تمزق. بصرف النظر عن ذلك، فإن ارتفاع ضغط الدم هو السبب في تكوين جلطة في مجرى الدم ويؤدي بهم إلى الدماغ، مما يتسبب في السكتة الدماغية في هذه العملية.

 

2. مشاكل الرؤية

 

يمكن أن تسبب السكتة الدماغية ضعف الرؤية، وفقدان الرؤية في عين واحدة، أو عدم وضوح الرؤية.

 

3. تنميل على جانب واحد من الجسم

 

من الشائع وجود خدر أو ضعف في الوجه أو الذراع أو الساق على جانبي الجسم. في بعض الحالات، قد يكون هناك أيضاً شلل في الجانب الآخر من مكان حدوث السكتة الدماغية في الدماغ.

 

4. الدوخة أو التعب دون سبب

 

علامات السكتة الدماغية

 

الدوار والدوخة عامل شائع أيضاً بين المرضى المصابين بالجلطة الدماغية. حالة الارتباك يمكن أن تكون نتيجة لجانب الدماغ المصاب.

 

5. الصداع النصفي المفاجئ أو الصداع الشديد

 

أثناء السكتة الدماغية، يتم حظر تدفق الدم إلى الدماغ أو قطعه بسبب انقطاع في مجرى الدم. يمكن أن يسبب تمزق أو تلف في الوعاء مما يؤدي إلى حدوث صداع نصفي مفاجئ.

 

6. تصلب في آلام الرقبة أو الكتف

 

اعراض السكتة الدماغية

 

يمكن أن تسبب الأوعية الدموية الممزقة في الدماغ رقبةً أو كتفاً قاسياً. إذا كنت غير قادر على لمس ذقنك على صدرك فاستشر الطبيب على الفور.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية