المكياج المعدني المفضل للفاشينيستا العربيات في كل المناسبات

لا يقتصر المكياج الذهبي وظلال العيون اللامعة على موسم الأعياد والعطلات، بل يبدو أن الأمر يتعدى ذلك لأبعد من نهاية عام 2020، فالمكياج المعدني ودرجات ظلال العيون اللامعة بألوان النحاس والألوان الألكتريكية الزاهية مثل البنفسجي والمشمشي والبرتقالي تبدو فاخرة وأنيقة وتليق بكل ألوان العيون من دون إستثناء. 

 

 


الكثيرات من الفاشينيستا العربيات أثبتن أن المكياج بدرجات المعادن الثمينة والذهب والفضة تليق على الجميع، فكيف تتطبقينه بوحي من لوكات المكياج التي اخترنها؟ 


1.    القاعدة الأولى:

لا قواعد في تطبيق المكياج المعدني!الأمر لا يقتصر بدرجات اللون المعدني على أن تكون فقط على أهداب العيون، يمكنك استخدام درجات الذهب الأبيض كهايلايت فوق وجنتيكِ، أو اللون النحاسي المحمر فوق شفتيكِ، وتذكري أن أجمل ما يمكن أن يكون على جفنيكِ هي درجات الذهبي الأصفر والوردي والبرونز. 


2.    المكياج السموكي المعدني:

بدلاً من وضع ألوان ترابية متدرّجة على جفنيكِ بتقنية السموكي، أي الأغمق عند أطراف العين من الخارج وصولاً إلى الأفتح عند المنتصف وزاوية العين من الداخل، استعيني بدرجات الألوان المعدنية اللامعة الغنية لإطلالات المساء، اجعلي من الدرجة المعدنية اللون الطاغي ثم اجعليها دخانية بظلال داكنة رمادية مات من دون لمعة أو العكس صحيح، تذكري المزج الصحيح بين الظلال سيعطي تأثير أيقوني مثالي. 

 


 

3.    الهايلايتر السحري مع الكونتورينغ:

لا تستغني عن المكياج المعدني حتى للإطلالات النهارية والمكياج الصباحي، استعيني بالظلال الفضّية اللامعة والذهبية بدرجات دافئة لتكون بديلة عن مستحضرات الستروبينغ والهايلايت، وضعيها في المناطق التي ترغبين في إبرازها، مثل جسر الأنف وتحت الحاجبين وركّزي اللون عند زاويتي العينين.
 في حال أردتِ إطلالة بسيطة خالية من التفاصيل طبّقي تقنية الكونتورينغ مع أحمر خدود وماسكارا، أما إن أحببت إضافة بعض الملامح الجميلة فأضيفي الآيلاينر والمزيد من ظلال العيون وأحمر شفاه نيود بلمعة معدنية خفيفة. 

اقرئي أيضاً: 

مكياج ذهبي ناعم للسهرات

أضف تعليقا