كيفية التعامل مع الطفل العنيد والعصبي فى عمر السنه والنصف

يلاحظ أن الطفل ذو العام والنصف يُصاب بحالة من الغضب مما يشكل أحياناً حرجاً بالنسبة للأم .ويلاحظ ذلك خاصة وقت الخروج من المنزل أو عند الأنتظار فى غرفة الطبيب أو أثناء تواجد العائلة . لذلك ينبغى على الأم أن تكون على دراية بالمواقف التى تتسبب فى غضبة والعمل على تجنبها وذلك من أجل بناء شخص سوى فيما بعد .

 

كيفية تربية الطفل العنيد والعصبى فى عمر السنه والنصف:-

 

 

التحدث مع الطفل

1.    يجب على الأم أن تتحدث مع طفلها وأن تسرد له موضوعاً حتى ولو بسيطاً فالأطفال تشعر بالكلام بشكل واقعى وبهذه الطريقة تكونى قد أعدادتية على الحديث معكِ .

 

عدم ضرب الطفل

2.    احذرى ضرب طفلك والأنفعال عليه لأن ذلك سوف ينتج عنه فيما بعد شخص جبان معقد وغير واثق من نفسه .كما يجب على الأم عدم الأنفعال فى وجه طفلها خاصه إذا ارتكب خطأ لأنه سيتعمد ويكررها كثيراً كنوع من أنواع التحدى.

 

التفاهم مع الطفل

3.    التفاعل مع الطفل وفهمه وذلك لأن الأطفال تتعلق بمن يفهمهم، لذلك إن كنتِ تعرفين ما يقصده طفلك ،أظهرى له إنك تعى ذلك، وتفاعلى معه لأن ذلك سوف يمنحه الثقة بالنفس ويدعم عنده مهارات التواصل الإجتماعي.

 

 

المشاكل الزوجية

4.    عدم مناقشة المشاكل الزوجية أمام الطفل وذلك لأن الطفل بيتأثر بالصوت العالي مما يشكل خطر نفسى على الطفل وتجعل الطفل يميل إلى العدوانية.

 

التلفاز

5.     يجب على الأم أن تكون بجوار طفلها وهو يشاهد التلفاز ولا تتركه كثيراً أمامه لأن ذلك يسبب أمراض التوحد والمتلازمات .

إقرئي أيضا

اعراض الحساسية عند الأطفال وكيفية علاجها

علاج تسلخات الأطفال

طريقه العصفر لعلاج الخوف عند الأطفال

 

أضف تعليقا