أطعمة لتقوية الذاكرة عند الطفل

تأمل كل أم لطفلها أن يكون الأفضل من خلال صحته و نسبة ذكاءه، لذا نقدم لك أطعمة للطفل لتقوية الذاكرة و المساعدة على التركيز و تقوية سرعة البديهة.

 

تساعد الدهون الموجودة في اللبن على تحفير وظائف الدماغ

 

اللبن :

 

تساعد الدهون الموجودة في اللبن على تحفير وظائف الدماغ لذلك عليك إدخاله ضمن القائمة اليومية لغذاء طفلك.

 

السمك :

 

يعتبر السمك من أكثر الأغذية التي تساهم في تطوير وتقوية الذاكرة وتحفيز الذكاء لدى الطفل نظرًا لاحتوائها على الأوميغا 3 بنسبة كبيرة خاصةً السلمون والتونة.

 

الباذنجان :

 

الباذنجان من الخضراوات المهمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ مما يساعد على تقوية الذاكرة.

 

تعمل المكسرات على تحفيز قدرة الطفل

 

المكسرات :

 

تعمل المكسرات على تحفيز قدرة الطفل على التركيز خاصةً منها الكاجو والجوز، لذلك ننصحك بتقديمها له ثلاث مراث في الأسبوع لأنها غنية بالبروتينات ووالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية وجميعها مواد تساعد على تقوية الجهاز العصبي لديه .

 

التفاح :

 

من المعروف أن الأطفال يحبون تناول الفاكهة حلوة المذاق لذلك ننصحك بتقديم حبة تفاح مرة على الأقل يوميًا فهو يساعد على تحفيز القدرات الفكرية ويتضمن مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للدماغ ولصحة الطفل بصفة عامة كما أنه يمنحه الطاقة.

 

الخضروات الورقية :

 

تعتبر الخضروات الورقية من أهم الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية من ضمنها الفولات ومضادات الأكسدة وغيرها من المواد التي تساعد على نمو خلايا الدماغ.

 

يحتوي البيض على نسبة من البروتينات

 

البيض :

 

يحتوي البيض على نسبة من البروتينات وهي مفيدة في زيادة القدرة على التركيز لدى الطفل كما يمكن القول أن البيض هو الغذاء المفضل لديه.

 

الحبوب الكاملة :

 

تساعد الحبوب الكاملة والنشويات على تنمية ذكاء طفلك خاصةً منها العدس والفصوليا والحمص والشوفان فهو غني بالألياف حيث أكدت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون الشوفان المحلى بانتظام سجلوا نتائج مدرسية عالية مقارنةً بالأطفال الذين يتناولون الرقائق العادية بالإضافة لذلك فهو مفيد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين.

 

تناول الماء : 

 

الماء يزيد من رد فعل العقل والقدرة على الفهم، ولهذا من المهم تناول أكثر من 7 أكواب من الماء خلال اليوم

إقرئي أيضا

ماذا أفعل حينما يسيء طفلي التصرف؟

طريقه علاج ديدان البطن للأطفال بالأعشاب

طرق مجربة لتعليم طفلك الحروف والارقام

أضف تعليقا