أحدث رسمات حواجب عريضة للوجه الطويل

تبحث غالبية النساء والفتيات عن كل ما هو جديد لمواكبة أحدث صيحات موضة أشكال الحواجب، لكن ليس كل ما تطرحه الموضة، يصلح لكل الوجوه، وتجهل الكثيرات إختيار الرسمة التي تتلائم مع شكل وجهها، وما يناسبه، لتحظى بإطلالة طبيعية وجذَّابة.
تُعزِّز الحواجب الجميلة من جمالك وتجعلك تبدين جذابة، وتُغير شكل وجهك بأكمله، وتُعطيه أكثر جمالاً، ومَظهراً أصغر في السّن، ومعظمنا يحاول أن يتّقن فن الحفاظ على الحواجب في شكلهم المثالي، إلا أنَّنا في كثير من الأحيان ينتهي بنا الحال في افساد شكل أعيننا بسبب تحديدها بشكل خاطئ، وإختيار ما لا يتناسب مع شكل وجهنا.
تعرّفي مع "الجميلة" على أحدث رسمات الحواجب العريضة، للوجه الطويل، لتكوني أكثر جمالاً وتناسقاً.

 

أجمل رسمات حواجب عريضة للوجه الطويل بالصور


يُمكنك إعتماد هذه الرسمة، فالحواجب القصيرة تُعطي لصاحبات الوجه الطويل، توازنًا ما بين شكل الحواجب بصفة خاصة وشكل الوجه ككل، ومن الأفضل أن يصاحبها كسرة بسيطة عند آخر كل حاجب مما يعطي شكل فريد.

عندما تقومين بصبغ شعرك هذا لا يعني بأنَّ عليك أن تصبغي حواجبك أيضاً، اختاري ظل طبيعي من اللون البني لقلم الحواجب، وابقي اللون خفيفاً وإبتعدي نهائياً عن اختيار نفس لون شعرك، وإذا كان لديك شعر أقل عند حواجبك، اشتري قلم حواجب ذو نوعية جيدة و املئي الفراغات بضربات يد خفيفة، سيساعد هذا في تقليد الشكل الطبيعي لحواجبك.


أبرزي ملامح وجهك وعيونك بشكل جميل، مع الحذر من جعل حاجبيك يمتدان كثيراً بعد زاوية العين، والتزمي بمدها بشيء بسيط جداً لخلق تناسق مع شكل الوجه، ويمكن رسم الحواجب، إمّا باستخدام الملْقَط في حالة كانت سميكةً جداً، أو القلم في حالة كانت رفيعةً، وصغيرةً.

تُعزِّز هذه الرسمة من شكل حاجبيك وتُغير مظهرك بأكمله، وحاولي أن لا تخفي قوس الحاجب بعمل حواجب ذات شكل مستقيم، وإتبعي شكل القوس الطبيعي عن طريق توصيل الحافة السفلية مع القوس العلوي من حاجبك.

لا تقومي أبدا بجعل حاجبيك سميكان إلا إذا أردت أن تكوني محور ضحك الجميع، فالحواجب السميكة والكثيفة تبدو جميلة لكن عندما تجعلينها كذلك عن طريق استخدام المكياج فإن ذلك يفسد شكل الحواجب، ولا تدعي شكل حاجبك أن يكون طويل جداً أو صغير جداً، اتبعي الطول الطبيعي لحاجبك، ولتعرفي إلى أين ينتهي حاجبك خذي فرشاة مكياج وضعيها بشكل عمودي عند طرف أنفك وقومي بإمالة الفرشاة بعيداً عن أنفك بطريقة تجعلها تقع عند حافة زاوية العين وهنا ستكون نقطة نهاية حاجبك.
بالتأكيد ترغبين في هذه الرسمة لتتألقي بإطلالة ساحرة، مع الحرص على أن يبدو مكياج حاجبيك مشابهاً لمكياج وجهك، لذا إذا انتهيت من وضع مكياج الحواجب قبل عمل مكياج وجهك فإنَّ حواجبك ستبرز ولن تتماشى مع بقية المكياج، لذا قومي بوضع الفاونديشن على وجهك وقومي بالانتهاء من مكياج الوجه أولا ثم طابقي اللون الذي استخدمتيه لوجهك لملء حواجبك.

 

طرق الحفاظ على مظهر الحواجب بشكل طبيعي

إليك، مجموعة من النصائح الأساسية للحفاظ على مظهر الحواجب بالشكل الطبيعي لصاحبات الوجه الطويل:
عدم تغيير شكل الحواجب الطبيعي إلى شكل مغاير أو مختلف، كي لا يبدو الأمر مصطنعاً.
يتسبب إختيار الحواجب الكثيفة في إخفاء باقي ملامح الوجه الصغير، كما هو الأمر مع اختيار الحواجب الرفيعة للوجه الممتلئ، فقد تجعله يبدو أكثر امتلاءً، لذا من الضرورة تنسيق حجم الحاجبين وكثافتها مع الوجه.
لا تختاري أشكال الحواجب الكثيفة، إذا كنتِ تفضلين الحواجب الداكنة، فقد تخفي ملامح وجهك.
احرصي على اختيار الدرجات الفاتحة والناعمة، فهذا من شأنه أن يجعل الوجه يبدو أنحف وأقصر وأكثر شباباً.
عدم توسيع الفجوة بين الحاجبين، عنْد نَتْف الحاجب.
عدم تجاهل التّقوّس الطّبيعي للحاجب، ومطابقة الحافة العلوية للقوس مع الحافة السّفلية له عنْد نَتْف الحاجب.
تَعبئة الفراغات في الحاجب، بإستخدام قلم الحواجب بدرجة لونٍ مناسبةٍ.


عدم الإفراط في نَتْف الحواجب، بحيْث يَفقد الحاجب شكله الطّبيعيّ.
عدم الإفراط في محاولة مطابقة شكل الحاجبين معاً بشكلٍ مثالي، إذْ من المُمكن الانْتهاء بالإفراط بالنّتف.
تَعبئة وتلوين الحواجب يجب أنْ تكون خطوةً أخيرةً بعد وضع المكياج؛ حتى تتناسب مع الوجه بشكلٍ أفضل.
يُمكن جعل الحواجب تنمو وتصبح كثيفةً عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية على الحواجب قبل النوم كلّ ليلة، كما يُمكن خلط زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو كلّ ليلةٍ قبل النوم، لمدّة شهرٍ أو شهرين للحصول على حواجب كثيفة وجميلة، ومن الزيوت التي يمكن إستخدامها: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الجذر.

اقرئي أيضاً:

إطلالات حواجب سهلة لا بدّ لك من تجريبها في موسم الأعياد هذا العام

طريقة رسم الحواجب وتنظيفها

خبيرة التجميل فرح رمّال تكشف سر حواجب النجمات العربيات المرفوعة

أضف تعليقا