فوائد زيت جوز الهند والليمون لتقوية الأظافر وتطويلها 

تعاني بعض النساء من نمو الأظافر ببطء شديد، كذلك قد تتعرض للكسر بسهولة لأنها ضعيفة. هناك أسباب وراء هذه المشكلات التي تؤثر على جمالكِ، عليكِ التعرف عليها أولاً حتى يتسنى لكِ تحديد الطريقة المناسبة للعناية بالاظافر وتقويتها وتسريع نموها.

 

أسباب ضعف الأظافر وعدم نموها:

 

اقرئي أيضا : وصفات لتقوية الأظافر ومنع تكسّرها

 

1. عادة عض الأظافر

 

إذا كنتِ من هؤلاء اللواتي اعتدن على قضم الأظافر فيجب عليك التوقف عن هذه العادة نهائياً. تؤدي هذه العادة إلى عدوى بكتيرية تؤدي إلى إبطاء نمو الجلد والأظافر في تلك المنطقة. 

 

2. تطبيق المقوي أولاً

 

عند تطبيق طلاء الأظافر ، تأكدي من عدم تخطي خطوة تطبيق المقوي لأنه يعمل كطبقة واقية بين طلاء الأظافر والطبقة العليا من الظفر.

 

 

 

3. تقليل استخدام مزيل طلاء الأظافر 

 

استخدام مزيل طلاء الأظافر يتسبب في تقشير الطبقة العليا من الظفر، ما يجعل أظافرك ضعيفة وهشة. 

 

4. الإفراط في استخدام طلاء الأظافر الجل والأكريليك

 

إذا ذهبت إلى الصالون لتطبيق طلاء الأظافر الجل أو الأكريليك، هذا من شأنه لا يمنح الأظافر الطبيعية الوقت الكافي لتنمو بقوة. يمكنكِ الاعتماد على هذه الأنواع لكن على فترات متباعدة حتى تمنحي الأظافر الطبيعية فرصة للنمو. 

 

 

 

طرق طبيعية لنمو الأظافر

 

1. عصير ليمون

 

يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون على النمو الأظافر بشكل صحي وقوي، يساعد الليمون أيضًا في إزالة بقع الأظافر الصفراء لأنه مبيض طبيعي. 

طريقة الاستخدام:

في وعاء ، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. سخني المزيج لمدة 20 ثانية في الميكروويف وانقعي أظافرك فيه لمدة 10 دقائق.
هناك طريقة أخرى لاستخدام عصير الليمون لتقوية ونمو الأظافر، عن طريق فرك شريحة من الليمون على أظافركِ لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ.

 

2. زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب وتغذية الأظافر والجلد الموجود حول الأظافر، وهذا بدوره يضمن نموًا صحيًا وقويًا للأظافر. زيت جوز الهند مفيد أيضًا في علاج الالتهابات الفطرية التي تعد أحد أسباب عدم نمو الأظافر. 

 

 

 

الطريقة:

قومي بتسخين زيت جوز الهند في وعاء، ثم قومي بتدليك أظافرك وأصابعك بحركات دائرية. سيساعد ذلك في تدفق الدم ، مما يعزز نمو الأظافر.

 

 

أضف تعليقا