وصفات الـ 10 دقائق لمكافحة اصفرار الأظافر

اصفرار الأظافر، مشكلة صحيّة وكذلك جماليّة، إذْ إنّ بعض الحالات تستدعي مراجعة طبيب الجلد لاكتشاف أسبابه والتي يفنّدها أطبّاء الجلد على النحو التالي.

اصفرار الأظافر دليل على وجود مشاكل صحيّة في الجسم، كأمراض في الرئة، الكلى، الكبد، أو السكريّ، كما تعتبر مؤشّراً واضحاً على سوء التغذية، حيث يفقد الجسم العديد من العناصر الغذائيّة المهمّة لسلامة الأظافر، كالزنك والحديد، هذا إضافة إلى احتمال الإصابة بالإكزيما والعدوى الفطريّة.

أمّا لجهة أسباب اصفرار الأظافر جماليّاً، التدخين يعتبر سبباً أساسيّاً، إذْ إنّ النيكوتين الذي تحتويه السجائر يخلّف بقعاً صفراء على سطح الظفر. كما أنّ استخدام المياه بكثرة، ترطيبها أكثر ممّا يجب، عدم وقاية اليدين خلال استخدام مستحضرات التنظيف وغير ذلك.

لإعادة اللّون الطبيعيّ للأظافر وإزالة البقع الصفراء، ينصح باتّباع هذه الوصفات الطبيعيّة التي تحتوي على مكوّنين أساسيّين، وهما صودا الخبز وزيت شجرة الشاي الفعّالين.
 

 

فوائد صودا الخبز وزيت شجرة الشاي للعناية بالأظافر

 

 

أفضل وصفتين من صودا الخبز وزيت شجرة الشاي لتبييض الأظافر

 

 

تحتوي صودا الخبز على خصائص مضادّة للجراثيم، تساعد في مكافحة العدوى الفطريّة بالأظافر وتخلّصها من الاصفرار المزعج، كما لا يخفى على أحد فوائد اللّيمون لإزالة أيّ بقع سواء عن البشرة أو الأظافر، لاحتوائه على فيتامين C وحمض السيتريك Citric Acid واللّذين يمنحانها اللّمعان أيضاً.

أمّا زيت شجرة الشاي يحتوي على مضادّات للأكسدة، ما يساعد على علاج تهيّجات الأظافر وأمراضها من فطريات وغيرها، بالإضافة إلى التخلّص من الاصفرار في حال المداومة على استخدامه.
 

 

أفضل وصفتين من صودا الخبز وزيت شجرة الشاي لتبييض الأظافر
 

 

 

- وصفة صودا الخبز وزيت الزيتون

 

 

أفضل وصفتين من صودا الخبز وزيت شجرة الشاي لتبييض الأظافر

 

 

المكوّنات:

• ملعقة طعام من صودا الخبز.
• ملعقة طعام من عصير اللّيمون.
• ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ بفرشاة أسنان قديمة، يوزّع المزيج على الأظافر مع الفرك لمدّة 5 دقائق. بعد مرور 5 دقائق أخرى، تغسل اليدان بالماء الدافىء.
يواظب على اعتماد هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.
 

 

- وصفة زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند

 

 

اقرئي ايضا : علاج اصفرار الأظافر بحلول طبيعية

 

المكوّنات:

• قطرتان من زيت شجرة الشاي.
• ملعقة طعام من زيت جوز الهند.
يذوّب زيت جوز الهند أوّلاً على نار هادئة. يبعد عن الحرارة، ثمّ يضاف زيت شجرة الشاي مع التقليب المستمرّ. تدهن الأظافر بقطنة معقمة بالمزيج، يترك لـ 10 دقائق، ثمّ تشطف بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّة يوميّاً لنتائج إيجابيّة.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا