إليك كيفية إزالة السموم من البشرة الدهنية 

تهدف معظم المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية إلى تجفيف الطبقة العليا من الجلد للتحكم في الزيوت الزائدة.  لكن على المدى الطويل تتسبب هذه المستحضرات في زيادة إفراز المسام للزيوت الطبيعية للتعويض عن فقدان الترطيب ، مما يؤدي إلى زيادة  مشكلة البشرة الدهنية. 


أفضل طريقة للتعامل مع البشرة الدهنية والمعرضة للشوائب هي خطوات تساعد في التخلص من سموم البشرة ولكن بطريقة لا تضر البشرة. فالتخلص من السموم أو “الديتوكس” لن يساعد فقط في التخلص من تراكم الأتربة و الزيوت على سطح الجلد وانسداد المسام ، ولكن أيضًا يجدد البشرة وينشطها ويصلحها من خلال تحسين الطبقة الخارجية المعروفة باسم حاجز الجلد. 

 

اقرئي أيضا : كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

 

إليك بعض النصائح للعناية بالبشرة من خلال إزالة السموم:

 

1- المستحضر المناسب

 

المكونات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة مهمة جدًا عندما تتعامل مع البشرة الدهنية المعرضة لمشاكل مثل البثور. سيساعد اختيار المكونات الصحيحة على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية تدريجيًا والحد من تراكمها ما يجعل بشرتك خالية من الشوائب.
 

2- منظف لطيف

 

لتنظيف البشرة الدهنية، عليك أولاً التخلص من الشوائب والمكياج والزيوت من خلال استخدام غسول مزدوج أي يحتوي على خصائص لتنظيف البشرة وأخرى لترطيبها. كذلك يُنصح باستخدام منظف مزود بحبيبات التقشير مرة واحدة كل ثلاث أيام. 

 


 

3- المقشر المناسب

 

الخطوة التالية التي تحتاجها ذوات البشرة الدهنية هي التقشير المنتظم. هذه هي أفضل طريقة لإزالة المسام المسدودة والقضاء على الشوائب السطحية والحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. لكن عليك اختيار مقشرك بحكمة لأن استخدام شيء قاسٍ سوف يجرد بشرتك من الرطوبة الطبيعية ، مما يؤدي إلى فرط نشاط الغدد الدهنية، من ثم تتفاقم مشكلة إفراط انتاج الزيوت. 


من أفضل المقشرات الطبيعية هو مزيج السكر البني مع زيت اللوز الحلو، فهو لا يزيل خلايا الجلد الميتة فحسب بينما يرطب البشرة ويفتحها. 
 

4- إزالة المكياج

 

سواء كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية أم لا، عليكِ إزالة المكياج جيداً قبل النوم، لأن النوم بالمكياج يتسبب في انسداد المسام ويصيب البشرة لاحقاً بالبثور. تأكدي من إزالة كل المكياج سواء بمزيل متخصص أو بزيت طبيعي مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو. 

 

 

5- استبدلي الأطعمة المقلية بالأطعمة الغنية بالماء

 

أخيرًا ، تحتاجي أيضًا إلى الاهتمام بنظامك الغذائي. تميل الأطعمة الغنية بالزيت والتوابل أو  بالسكر إلى سد المسام وزيادة إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة، ركزي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمياه  الطبيعية مثل الخيار والبطيخ والطماطم والسبانخ والبروكلي وما إلى ذلك. 

 

 

أضف تعليقا