الضغط على هذه النقاط يساعدك في علاج مشاكل البشرة

عادة ما ينعكس التعب على بشرة الوجه، فتظهر عليها علامات الإرهاق مثل الخطوط الرفيعة واللون الباهت والهالات السوداء تحت العينين. ورغم ذلك يمكن تجنب حدوث مشاكل البشرة هذه  بطريقة سهلة جداً. يكفي الضعط على بعض نقاط الوجه.

 

1 نقطة العين الثالثة

تقع هذه النقطة في منتصف المسافة بين الحاجبين أفقياً وبين نهاية الجبين وأعلى الأنف عمودياً.  ولتحسين حالة البشرة ينصح بالضغط عليها بواسطة السبابة وتدليكها مع الضغط اللطيف لمدة 60 ثانية يومياً. فهذا يحدّ من ظهور العيوب عليها.  

 

2 نقطة أعلى الوجنتين

 

تقع هذه النقطة تحت العين وعلى مقربة من أعلى الوجنتين. ويمكن الضغط عليها من جانبي وجهك بواسطة إصبع سبابتك لمدة 60 ثانية أن يساعد على الحدّ من ظهور حب الشباب وغيرها من الشوائب على البشرة.

 

3 نقطتا أعلى الرقبة

لتخليص البشرة من علامات التعب ومن المشكلات التي قد تعاني منها في الفترة السابقة للعيد، من المفيد الضغط على النقطتين البارزتين في أعلى الرقبة لمدة دقيقتين يومياً. فهذا يساعد على الحدّ من الشعور بالتوتر. كما أنه يخفّف من العلامات الناتجة عن حب الشباب ويساهم في إخفاء البقع الحمراء وعلامات التعب والأرق وخصوصاً في محيط العينين.

 4 نقطتا أسفل الركبتين

تقعان على بعد 4 سنتيمرات عند جانبي أسفل الركبتين. ويمكن الضغط عليهما أن يساهم في الحصول على بشرة صافية ونقية ومشرقة. ويجب فعل ذلك بواسطة إصبعين مع التدليك اللطيف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق فقط.

 

نقطة أسفل الأذنين

تقع هذه النقطة على بعد 3 سنتيمرات أسفل شحمة الأذن. ويمكن الضغط عليها أن يعيد إلى البشرة حيويتها. وينصح بفعل ذلك في أي وقت خلال النهار. فهو يعيد التوازن إليها ويمنحها النضارة والإشراق.

   نصائح مهمة

-للحفاظ على نقاء البشرة وصفائها أفركي يديك إحداهما بالأخرى إلى أن تصبحا دافئتين. وبعد ذلك ضعي أصابعك باستثناء الإبهام على وجهك. دلّكي جبهتك في اتجاه فكيك ثم انتقلي إلى وجنتيك حتى المنطقة القريبة من أذنيك قبل العودة إلى جبينك. كرري هذه العملية 10 مرات ثم بطريقة معاكسة. فهي تحسن دورة بشرتك الدموية.

  • جربي تدليك ما قبل النوم: طبقي على بشرة وجهك الكريم المرطب واضغطي على المنطقة المحيطة بجانبي أنفك وتحت جفنيك لمدة 10 ثوان. كرري هذه العملية 8 مرات كل ليلة. فهذا يعيد إلى هذه البشرة لونها الطبيعي ويساعدها على الاسترخاء لتمضي أيام العيد بكامل جمالك.


اقرئي أيضاً

  اضغطي على هذه النقطة في بطنك لإزالة السموم من القولون

تدليك 6 نقاط في القدمين سيشعرك بالراحة والاسترخاء

  تعرفي على فوائد استخدام مكعبات الثلج في التدليك
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة