أربع أقنعة منزلية سهلة لمحاربة مشاكل البشرة

تتوفر بمتناول يديك آلاف المستحضرات الفعالة من مختلف االعلامات الفاخرة للعناية بجمالك. ولكن هل ثمة أفضل من المكونات الطبيعية لتخلصك من كل ما تعانين منه من مشاكل في هذا الجانب؟ فإذا ما قرأت مكونات أغلب المستحضرات، ستجدين بأنها تحتوي بالفعل على مكونات طبيعة أو خلاصاتها وهي كلها متوفرة في منزلك. فلم لا تعدين أقنعة للبشرة  فعالة اخترناها لك لمحاربة مشاكل جمالية مختلفة قد تعانين منها. 

 

أقنعة طبيعية للبشرة


للبشرة الجافة:

جهزي مزيجاَ من عصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من السكر وملعقة من زيت الزيتون، ثم افركي جسمك به أثناء الإستحمام الحمام، ومن ثم اشطفيه جيداً. ويحتوي الليمون على أحماض الفواكه الطبيعية ألفا هيدروكسي لتخفيف المواد اللاصقة التي تربط خلايا الجلد الميتة معا، في حين أن السكر يعتبر مقشرا لطيفا قادرا على أن ينظف المسام ويزيد من دوران الدم في الخلايا، أما زيت الزيتون فهو غني بڤيتامين E الذي يفيد الجلد ويغذيه كما يعمل على تنعيم البشرة.

 

أقنعة طبيعية للبشرة

 

الشعر الزائد:

أذيبي أربعة أقراص أسبرين في ماء دافئ مع ملعقة صغيرة من العسل لتشكيل عجينة تطبق على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر، إذ يحتوي الأسبرين على أحماض خاصة تفيد في التقشير، بالإضافة الى ذلك، فهو مضاد للالتهابات، مما يقلل التورم. إذا كانت بشرتك حساسة فلا تستعملي هذه الوصفة.

أقنعة طبيعية للبشرة

 

الأسنان المبقعة:

اخلطي ثلاث ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لتشكيل عجينة، ضعي قليلا من هذا الخليط على فرشاة الأسنان الخاصة بك، واستخدمي الفرشاة بدقة  لتنظيف أسنانك، وكرري ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. فصودا الخبز تلمع الأسنان وتزيل البقع، ومع ذلك ليس من المستحسن استخدامها يومياً لأنها يمكن أن تضر بمينا الأسنان.

 

أقنعة طبيعية للبشرة

 

الهالات السوداء:

أعدي هريس بمزج أوراق النعناع، وضعي هذا المزيج على المنطقة تحت عينيك، واتركيه كقناع على وجهك لمدة عشرين دقيقة، وستندهشين للنتيجة التي تخلصك من الهالات السوداء تحت العينين.

 

أقنعة طبيعية للبشرة


اقرئي أيضاً: 3 منتجات سيروم فيتامين C لعلاج مشاكل البشرة بأسعارها المتفاوتة

أضف تعليقا