أمور يريدها زوجك لكنه لا يتحدث عنها

قد يبدو زوجك، في الكثير من الأحيان، أشبه بهدية مغلفة يتيعن عليك أن تزيلي عنها الغطاء لكي تعرف ما تخبئه لك من مفاجآت. نعم، لا يسعك أن تعرفي، بسهولة وبساطة، الأمور التي يرغبّ شريك حياتك في تحققها والتي تشعره بالسعادة. فما هي هذه الأمور؟ اكتشفي بعضها من دون أن يتحدث هو إليك بشأنها.

 

 1- أن تمسكي بزمام المبادرة

هو الرجل، إذاً هو قائد حياتكما. إلا أنّ هذا لا يعني أنّه لا يسعك أن تمسكي بزمام المبادرة في ما يتعلق ببعض الأمور الخاصة بكما. إذاً، تجرئي وفاجئيه وقومي ببعض المهمات من تلقاء نفسك. فاحجزي مثلاً غرفة لكما لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أحد الفنادق.

 

2- أن تظهري احترامك له

هو لا يطيق ألا تظهري الاحترام له وإن عن طريق المزاح. كما أنه يشعر بالارتياح والسعادة في حال عبرت عن احترامك له. لكنه لن يطلب الأمر يوماً عن طريق الكلام.

 

3 - أن تبدي إعجابك به

هل ارتدى ملابس جديدة؟ هل حقق إنجازاً مهنياً ما؟ إذاً، لا تترددي في أن تظهري إعجابك بهذا. فهو يحب ذلك كما يرغب دائماً، وبصمت، في أن تثني على شخصيته وحضوره وأعماله وطريقة تفكيره.

 

4 - أن تبقي إلى جانبه

هل تظنين أن زوجك يتمتع بالاستقلالية التامة؟ هذا غير صحيح. فهو يريد دائماً، من دون أن يعترف بذلك، أن تبقي حاضرة في محيطه وإن بشكل معنوي، أيّ أن تتصلي به بين الحين والآخر على امتداد النهار، أن تحرصي على الجلوس برفقته مساء…

 

إقرئي أيضاً: عادات زوجية تحقق لكما السعادة

 

5 -أن تحافظي على جمالك

هذا صحيح، يحبّ زوجك أن يخرج برفقة امرأة جميلة، من دون أن يعني هذا أنه يدعوك إلى أن تبالغي في ما يتعلق بالاهتمام بمظهرك. فما يريده هو أن تتحلي بالحيوية والإشراق والتفكير الإيجابي وهي أمور تنعكس رونقاً على وجهك.

    

6 -أن تقومي بتشجيعه

هل يستيقظ ليلاً ويحدق في سقف غرفتكما فيما تجول أفكاره في ردهة مشكلة ما يواجهها؟ إذاً يمكنك أن تحولي دون تفاقم شعوره هذا بالقلق وأن تساعديه على التمتع بالارتياح النفسي. كيف؟ من خلال تقديمك عبارات التشجيع له. هو ينتظر ذلك، لكنه لا يعرب عنه بشكل صريح.

 

7- أن يجعلك تضحكين

بالفعل، يشعر زوجك بأنّه تخطى تحدياً ما حين ينجح في إضحاكك. فهذا يعزز ثقته بنفسه ويبعث الفرح في قلبه. إذاً، اعلمي أنه يحبّ الضحك برفقتك ويبدي إعجابه بك في حال تمتعت بروح مرحة.

 

8- أن تديري بعض أمورك بنفسك

لا شكّ في أنك تعتمدين على شريك حياتك في أداء الكثير من المهمات. لكن انتبهي! ما يريده فعلاً هو أن يراك تديرين بعض شؤونك بمفردك. بالطبع، هو يرغب في تقديم الغطاء والحماية لك، لكنه لا يطمح إلى أن يقصّ جناحيك بل إلى أن يتنفس من خلال رئة ثالثة.

 

9- أن يتناول طعامه بهدوء

نقصد بهذا أنه ليس عليك أن تلاحقيه محتسبة عدد السعرات الحرارية التي يكتسبها. فهو يحب القيام بفعل الأكل من دون الخضوع لقواعد معقدة. فلا تقومي مقام اختصاصية التغذية.

 

10- أن يخلد إلى الراحة

عطلة نهاية الأسبوع، بالنسبة إليه، تعني الخلود إلى الراحة وليس تنظيم عشاء أو الذهاب في رحلة ما أو القيام بجولة تسوق… إذاً، دعيه يستمتع بخموله أحياناً ولا تصري على القيام بالنشاطات بشكل دائم.

      

11 -أن تناقشيه

نعم، هذا صحيح. لا يخشى زوجك أن تناقشيه. لكن، اختاري مواضيعك بعناية، إذ يجب أن تثير اهتمامه وفضوله. وانتبهي، يحب أن يناقش الأمور على طريقته الخاصة، فلا يحبذ تكرار المسائل أو النميمة. إذاً، لا تترددي في أن تقصّي عليه بعض أحداث يومياتك من دون أن تذكري الكثير من التفاصيل المملة.

 

12 - ألا ينحو نحو التغيير

هل يثير هذا دهشتك؟ لا يريد زوجك أن يجري تغييرات على سلوكه أو طريقة حياته... إلا في حال رغب هو في ذلك. فلتحرصي دائماً على ألا تشعريه بأنه ليس محط إعجابك.

 

إقرئي أيضاً: السعادة الزوجية في 8 عادات ضرورية

إقرئي أيضاً: 4 نصائح لحياة زوجية سعيدة

إقرئي أيضاً:العلاقة الزوجية.. 10 أسرار لتدوم طويلاً

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية