4 نصائح لحياة زوجية سعيدة

أن تلتزمي العيش إلى جانب زوجك وأن تقرري بناء مستقبلك برفقته أمران مهمان جداً في الحياة الزوجية. وهكذا فإنّك تتقاسمين وإيّاه أفراحك وأتراحك وشؤونك وشجونك وقد يقع بينكما الخلاف أحياناً، الأمر الذي يعدّ طبيعياً. لكن، ثمّة أخطاء لا يسعك أن ترتكبيها أو من الأفضل أن تتجنبيها لكي يسير زواجك على خطّ النجاح بشكل دائم. فهل أنت مستعدة للتطبيق؟ إذاً، إليك هذه النصائح.

 

 

اقرئي أيضاً نصائح لكسر الروتين الزوجي في نهاية الأسبوع

 

 

لا تنسي نفسك

أن تعيشي حياة مشتركة لا يعني أن تنسي الاهتمام بنفسك وبكلّ الأمور المرتبطة بك. فمن المهم أن تستمتعي بقضاء بعض الأوقات الخاصّة بك. لذا، من المفيد مثلاً أن تلتقي صديقاتك بين الحين والآخر وأن تقومي بنشاطات تشعرك بالارتياح وألا تحتجزي وجودك في قفص منزلك الزوجي وألا تقصري متعتك على الأوقات التي تمضينها برفقة زوجك لأنّ هذا قد يولّد الملل في نفسك ويثير بالتالي الخلافات بينك وبينه.

 

 

 

إلجئي إلى الحوار

شريك حياتك هو ذلك الشخص الذي تلتقينه يومياً. لذا، من الطبيعي أن تزعجك بعض سلوكياته وأقواله. وفي هذه الحالة، من الضروري أن تتحدّثي إليه وأن تحاوريه. فالحوار يساعد على حلّ المشكلات أياً كان نوعها، وذلك قبل توسعها وتحولها إلى خلافات حقيقية. ولتعلمي أنّك وزوجك لا تنتميان إلى البيئة نفسها وإلى المحيط العائلي نفسه، ما يجعل عدم تطابق تصرفاتكما وطرق تفكيركما أمراً طبيعياً. لكن، ما يتعين عليكِ أن تتذكريه دائماً هو أن الزوجين السعيدين هما الزوجان اللذان يتحاوران.   

 

 

 

 

 لا تقولي... إفعلي

لا تكثري من الوعود في ما يتعلق بالكثير من أمور حياتكما المشتركة، بل نفذي ما تعدين به منذ اللحظة الأولى. فهذا يعني أنّك تحترمين التزاماتك الزوجية، ما قد يدفع زوجك إلى القيام بالمثل. كذلك لا ضير في أن تمسكي بزمام المبادرة، فإذا وقع خلاف ما بينكما، سارعي إلى معالجة الأمر ولا تقفي مكتوفة اليدين كي لا تزداد الأمور سوءًا.

 

 

 

إقرئي أيضا العلاقة الزوجية... 5 مفاتيح للسعادة

 

 

تقاسمي وزوجك الأخطاء

من الطبيعي أن تتحدّثي إلى والدتك أو إلى صديقتك أو إلى أي من المقربين منك بشأن الأمور التي تزعجك في ما يتعلّق بحياتك الزوجية. لكن من الخطأ أن تظهري بمظهر البريئة وأن تلقي باللائمة في كلّ ما يحدث على عاتق زوجك. فمن الضروري جداً أن تتحملي مسؤولياتك وأن تكتشفي أخطاءك وتعملي على إصلاحها لأنّ الحياة الزوجية ساحة مشتركة لا بدّ لكلّ منكما من أن يعمل على الحفاظ عليها وأن يقوم بكلّ ما في وسعه من أجل تحقيق هذه الغاية.  

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية