الحنّاء صحية للشعر ولكن...

لا تحبّذ غالبية الفتيات إستعمال صبغة الشعر، بل لا تزال تحافظن على إعتماد الحناء كطريقة للحصول على لون شعر مميز. ولكن هل للحناء سيئات؟

تعدّ الحناء عنصراً جمالياً لدى غالبية النساء في الخليج ليس لوضعها كوشم على الجسم، بل لتلوين شعرهن. وفي هذا السياق، يشير مصفف الشعر طلال طبارة في حديث لـ "الجميلة" الى أن الحناء لا تزال مفضلة لدى بعض النساء العربيات، لأنها مرتبطة بالعادات والتقاليد. إليك بعض التفاصيل حول الحناء على الشعر:

  • يصعب التخلص من الحناء على الشعر، وقد تحتاج المرأة إلى عام تقريباً للخروج منها واللجوء إلى الصبغة العادية، لأن الحنة تغلغل إلى أعماق الشعر بقوّة.

 

  • تعطي الحناء سماكة للشعر، فيبدو الشعر كثيفاً ولماعاً ومليء بالحياة.

 

  • تصنع الحناء  من مواد طبيعية غير مؤذية للشعر، وخالية من المواد الكيماوية. تطورت الحناء مع البعض، وأصبحت اليوم عبارة عن خليط بعض المواد التي تعمل على تكثيف لون الشعر.

 

  • تتواجد الحناء بألوان عدة منها الاحمر والبني والاسود. ويكفي وضعها على الشعر نحو نصف ساعة للحصول على لون جميل ويدوم طويلاً.

 

  • في حال كانت المرأة تستعمل الحناء وتريد اللجوء إلى الصبغة العادية، عليها أن تلجأ إلى إختبار صغير. ضعي الصبغة على خصلة صغيرة من شعرك وإتركيها دقائق عدة، وفي حال تجاوب الشعر مع الصبغة عندها يمكنك اللجوء إالصبغة. أما إذا كانت النتيجة سلبية، فعليك الانتظار ريثما تختفي الحنة نهائياً عن الشعر.

اقرئي ايضا

لحناء.. مستحضر الجدات السعوديات لا تستطيع الفتيات التخلي عنه

تعلّمي طريقة تطبيق الحناء على شعرك

أفضل طريقة لتحضير الحناء

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر