أي صبغة شعر مناسبة لكِ؟

سواء كان ذلك لتغطية الشعر الرمادي أو فقط لتغيير تسريحة الشعر، فإن صبغات الشعر رائعة لذلك. ولكن المشكلة هو أن هناك الكثير من الأنواع واختيار المناسب لكِ مهمة صعبة. لتغيير شكل شعرك في أقل من ساعة دون مخاطر، إليك هذه النصائح.

 

معجم خاص لصبغات الشعر

 

الحناء: تعالج الحناء الشعر وتلوّنه في الوقت نفسه. وهي ألطف من الصبغات وتلوّن الشعر بسرعة. وهي الصبغة الأقل تكلفة في السوق، ولكن نتيجتها تقريبية حين لا يتم استخدامها بشكل منتظم ولا ينصح باستخدامها إلا على الشعر ذو اللون الطبيعي.

 

الصبغة المؤقتة: للتعرف عليها بسهولة، هي الصبغة من المجموعة الأولى من مجموعات الصبغات المنزلية. لا تحتوي على صبغة كيميائية، وهي ممتازة للتجربة ومعرفة اللون على الوجه أو لمناسبة معينة. وتظل ما بين أسبوع وأسبوعين ولكنها لا تصبغ الشعر الأبيض.

 

اقرئي أيضاً س: كيف أزيل صبغة الشعر من الجلد؟

 

 

الصبغة الخالية من الأمونيا: تسمّى أيضاً الصبغة شبه الدائمة. وهي من المجموعة الثانية،  ولا تغطي الجذور بما أنها تلف الشعر دون اختراقه. وتدوم عادة ما بين 6 إلى 8 أسابيع. وهي رائعة للتغيير دون مخاطرة، وممتازة لتغميق الشعر بضع درجات، ويمكن أيضاً استخدامها لإيجاد خصلات ملوّنة أو إضفاء اللمعان على الشعر، وهي تغطي في المتوسط 50% من الشعر الأبيض.

 

إقرئي أيضا  كيف تعيدين إحياء شعرك المصبوغ؟

 

الصبغة التي أساسها الأمونيا: إنها الصبغة المعروفة من المجموعة الثالثة، فهي الصبغة الدائمة أو الأكسدة. ويمكن تغيير لون الشعر تماماً بها، وهي تخترق الشعر وتغطي 75 إلى 100% من الشعر الأبيض وفقاً لنوع الصبغة المستخدمة. في المقابل، تغطي الجذور لذا يتطلب تجديدها أكثر من الصبغات السابقة.

أضف تعليقا