وصفات لتتخلصي من الاكياس الدهنية أسفل العين

أي بروز يظهر علي بشرة المرأة دائما ما يسبب لها قلق واضطراب مما يجعلها تحاول اخفائه بالمستحضرات والكريمات ، ضمن هذه البروز البثور الصغيرة البيضاء اللون التي تظهر تحت العين وتبقى لفترة طويلة مهما حاولنا إزالتها، ورغم انها .تزعجنا تلك لكن خبيرة التجميل مني اليماني توضح بان هذه المطبات المزعجة في الوجه ليست بثوراً، بل هي أكياس دهنية تنبت تحت الجلد أو على سطحه تحتوي على سائل كريه الرائحة.

السبب في ظهور هذه الأكياس الدهنية ؟

الشعر الذي ينبت في الوجه أو مختلف أنحاء الجسم هو السبب الأول في ظهور هذه الأكياس بعد التهاب بصيلات الشعر، بالإضافة إلى تعطّل عمل الغدد الدهنية والكثافة في انتاج هرمون التستوستيرون في الجسم، أو حتى بسبب المشاكل الدهنية.

كيف يمكنكِ التخلص منها دون الخضوع إلى عملية جراحية موجعة؟

يمكنكِ إعتماد عدة علاجات طبيعية ومنزلية تحارب هذه المشكلة مثل قيامك بدهان تلك المناطق بزيت الخروع الذي يعالج الأمراض الجلدية، وكمادات المياه الساخنة التي تخفف من وجعها وتنظفها، وخل التفاح المضاد للميكروبات من خلال وضع قطعة صغيرة عليها لتخفيف الورم والتخلص منها،كما ان تناول الخضراوات والفاكهة بكثافة يومياً كي تنقي جسمكِ من الأوساخ.

بالإضافة إلى هذه العلاجات المنزلية، يمكنكِ اللجوء أيضاً إلى كريم الألوة فيراالذي يتضمن خصائص محاربة للجراثيم أو الوقاية من ظهورها في وجهكِ .

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة