8 علاجات طبيعية للتخلص من سواد تحت العين

لعل ظهور سواد تحت العينين يشكل صدمة لدى البعض لأنه يعد من علامات الشيخوخة والشدة التي ليس من السهل التخلص منها. وقد يزداد الأمر سوءاً مع مرور الوقت. اليك بعض العلاجات المنزلية للتخلص من الهالات الداكنة.

 

 

عصير الطماطم

اختاري الطماطم العضوية لتحضير العصير. اغمسي قطعة من القطن في عصير الطماطم ثم ضعيها على الهالات الداكنة واشربي العصير المتبقي. تناول عصير الطماطم يشجع تجدد الخلايا والكولاجين.

 

عصير أو شرائح الخيار

هناك سبب قوي يجعل العديد من الأفلام تظهر الممثلات وهن يضعن شرائح الخيار على أعينهن، فالخيار يحتوي على النحاس الذي يعزز تشكل الكولاجين الذي تحتاجه البشرة في منطقة محيط العينين.

من أجل إخفاء الهالات الداكنة، حضري عصير الخيار العضوي واغمسي فيه قطعة من القطن وضعيه تحت العينين لمدة خمس عشرة دقيقة مرتين في اليوم أو ضعي عليهما شرائح الخيار.

 

إقرئي أيضاً: الهالات السوداء وطرق علاجها

 

كمادات الماء البارد

ضعي كمادات مغموسة بالماء البارد على الجفون لبضع دقائق. ومن الخيارات الأخرى وضع مكعبات الثلج الملفوفة في منشفة أو ملعقتين بعد تبريدهما في الثلاجة. يمكنك إضافة بضع نقاط من ماء الورد على الكمادات لكي تستفيد البشرة من خصائصه الملطفة والمرطبة.

 

البابونج والشاي الأخضر

الخصائص المهدئة والمنظفة والمطهرة للبابونج تساعد على مكافحة الهالات السوداء. انقعي ملعقة من البابونج أو الشاي الأخضر لمدة 3 إلى 4 دقائق في الماء المغلي ثم اغمسي قطعة من القطن فيه واتركيها تبرد لبضع دقائق في الثلاجة ثم ضعيها تحت عينيك لمدة عشر دقائق.

 

 إقرئي أيضاً: طريقة العناية بمحيط العينين

التين

بردي حبة تين في الثلاجة ثم قطّعيها إلى نصفين وضعي كل نصف على الهالات الداكنة واتركيها لمدة 4 إلى 5 دقائق.

 

عصير الليمون

انقعي قطعتين من القطن ببضع نقاط من عصير الليمون ثم ضعيهما تحت عينيك لمدة عشر دقائق. وللحصول على أفضل النتائج، كرري هذا العلاج كل مساء. الليمون فعال جدا في مكافحة الهالات الداكنة المتصبغة جدا.

 

النوم

نقص النوم هو أحد الأسباب الرئيسية لظهور الهالات الداكنة. احصلي على قسط كاف من النوم لمدة سبع إلى ثماني ساعات ليليا.

 

الترطيب

البشرة حول العينين حساسة جدا وبحاجة للترطيب. يجب إذن شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء كل يوم. ومن الضروري أيضا حماية هذه المنطقة عن طريق وضع كريم مرطب يوميا.

 

أضف تعليقا