العناية ببشرة العينين على طريقة الجدّات

الخطوط الرقيقة، الجيوب، الهالات السوداء... تبدو عينيك متعبتين وليس لديك وصفات جيدة للعناية بهما يومياً. لدى جداتنا الكثير من النصائح للحفاظ على جمال وتألق عينيك.

 

اقرئي أيضاً ماسك الزبدة لإزالة التجاعيد حول العينين

 

علاجات للعناية بعينيك في الصباح

كريم واقي لمنطقة محيط العينين

المكونات: ملعقتين صغيرتين من زبدة الشيا وملعقتين صغيرتين من شمع العسل وملعقتين صغيرتين من زيت الأفوكادو و3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من هلام الصبار وملعقة صغيرة من eau de bleuet و 5 نقاط من زيت الجزر الأساسي.

 

أذيبي في حمام مائي، زبدة الشيا وشمع العسل، وكذلك زيت اللوز الحلو وزيت الأفوكادو. ارفعيه عن النار وأضيفي هلام الصبار و eau de bleuet واخفقي بشدة. حركيه كما لو أنك تصنعين المايونيز وأضيفي 5 نقاط من زيت الجزر الأساسي.

 

 

عصير لمكافحة التجاعيد عند زوايا العينين

بالإضافة إلى العناية الخاصة ذات التركيبة السائلة، حضري هذا العصير واشربيه كل يوم. اخلطي في الخلاط تفاحتين حمراوتين و 5 حفنات كبيرة من الكرز الأسود أو الفراولة الناضجة جداً والنعناع الطازج.

 

اصنعي ماء زهرة bleut "eau de bleuet" في المنزل

ماء Eau de bleuet فعّال جداً لإزالة الانتفاخ وتخفيف لون الهالات السوداء. وهو يهدئ أيضاً العينين خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعملون دائماً أمام شاشة الكمبيوتر.

المكونات: 30 غ من زهور bleuet المجففة غير المعالجة ولتر ونصف من الماء.

اغلي الماء في وعاء ثم ارفعيه عن النار وأضيفي إليه زهور bleuet. اتركيها منقوعة 15 دقيقة مع التحريك  بشكل منتظم. صفي الزهور وصبّي الماء في زجاجة. ضعي كل صباح الماء على عينيك باستخدام ضمادة. لا تحتفظي بهذا الماء أكثر من 7 أيام.

 

علاج للعينين قبل النوم

مزيل مكياج للعينين

المكونات: زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وماء eau de bleuet.

اخلطي في زجاجة جرعتين من زيت اللوز الحلو وجرعة من زيت الخروع. أضيفي إليه قطرتين من ماء eau de bleuet لصنع مزيل مكياج. اخلطي جيداً قبل وضع مزيل المكياج باستخدام قطعة من القطن.

 

علاجات يمكنك إدخالها في أجندة الاسبوع

رقعة لمكافحة الهالات السوداء بالغوجي البري (على الأقل مرة في الاسبوع)

المكونات: 9 مل من مياه الينابيع و 10 أوراق غوجي بري مجففة و 0.3 غ من أجار أجار.

حضري في وعاء زجاجي منقوع من الغوجي البري. اغليه مع أجار أجار عن طريق خلطه باستخدام شوكة لمدة دقيقة. عند صب المزيج الذي لا يزال ساخناً على ورق الزبدة، أوجدي دائرتين. اتركيه يبرد لكي يصبح جامداً. ضعيه على جفونك الرطبة لمدة 20 دقيقة وارميه بعد الاستخدام.

 

أكياس الشاي للتخلّص من الجيوب تحت العينين (مرة في الاسبوع وكلما دعت الحاجة)

لتخفيف الانتفاخ في الجيوب تحت العينين، ضعي أكياس الشاي أو البابونج المبلّلة، أو ضمادات من البابونج أو bleuet. وله تأثير في تخفيف الانتفاخ والتصريف الليمفاوي. لا تنسي تناول الكثير من الماء أيضاً.

 

 

اقرئي أيضاً خلطات للعناية بمحيط العينين

 

 

علاجات في نهاية الاسبوع

مضاد للهالات السوداء بتفل القهوة

المكونات: ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من تفل القهوة وبضع نقاط من عصير الليمون.

اخلطي في وعاء كل المكونات وضعي المزيج في الثلاجة لعدة ساعات. ضعي مضاد الهالات السوداء هذا تحت العينين واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه.

 

شرائح الخيار

هذه ليست خرافة. الخيار فعّال جداً في تخفيف الجيوب والهالات السوداء. اقطعي شريحتين من الخيار وضعيهما في الثلاجة لتبردا لمدة ساعة على الأقل ثم ضعيهما على جفونك أثناء إغماض العينين لمدة 15 دقيقة.

 

 

 

 

  

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة