علاجات لشدّ الصدر المترهل.. منها قناع مذهل

الصدر بطبيعته ضعيف ولهذا السبب قد يزيد ترهله مع تغيرات الوزن والاضطرابات الهرمونية والتعرّض المطوّل للشمس (دون استخدام واقي شمسي) مما يسرّع تدهور الأنسجة. مع ذلك يمكنك تقوية عضلات الصدر، التي تقع تحت الثديين بهذه الطرق:

 

1- التمارين المستهدفة

التمرين التالي سهل للغاية ويستهدف شد الثديين. مارسي تمارين الضغط لتقوية عضلات الصدر التي تقع تحت الثديين. ضعي يديك أمام صدرك وشديهما الواحدة ضد الأخرى لشد العضلات حول الثديين. وإذا تم ممارسة هذا التمرين بشكل منتظم، فهو يساعد على إعادة تشكيل الثديين ويقلل الدهن الزائد حول الصدر.

 

2- قناع من الزيت الطبيعي لفيتامين E

في ما يلي قناع فعّال مذهل عليك وضعه مرة في الاسبوع على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

 

المكونات

  • زيت فيتامين E الطبيعي
  • بيضة
  • ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي

 

الطريقة

لتحضير هذا القناع، اخلطي المكونات الثلاثة معاً. ضعي العجينة على ثدييك ودلكي بلطف. اتركيها لمدة 30 دقيقة تقريباً ثم اشطفيها بالماء البارد (لتعزيز مرونة الأنسجة).

 

3- التدليك المنتظم

للحفاظ على استدارة الثديين وشدهما، ينصح بتدليكهما مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع على الأقل باستخدام الزيوت النباتية التالية: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت بذور العنب، الخ.

 

إقرئي أيضاً: تمارين لرفع وشد الصدر مع رولا

 

4- التدليك بمكعبات الثلج

مكعبات الثلج هي طريقة ممتازة لتقوية الجلد. يمكنك فرك عدة مكعبات من الثلج على الثديين مع عمل حركات دائرية. وبالتالي تحفزين الأنسجة والأربطة الداعمة لشدهما.

 

5- التدليك بالزيوت الأساسية

تدليك الثديين بالزيوت الأساسية (زيت النعناع الأخضر، زيت السرو، زيت الجزر، زيت الليمون) هو طريقة فعالة لمكافحة ترهل الثديين. مارسيه بشكل منتظم لمنع ترهل الثديين.

 

العوامل التي تسهم في ترهل الثديين

- التدخين يضر بالصحة ويعزز تسارع ترهل الثديين.

- التعرض للكثير من الأشعة فوق البنفسجية (التعرض للشمس).

- ارتداء حمالة صدر بمقاس غير مناسب.

 

وقد أظهرت دراسة أن حمالة الصدر ليست فعالة للحفاظ على الثديين، حيث أن ارتداء حمالة الصدر يزيد من ترهل الثديين (الذي يحدث بشكل طبيعي على مر السنين). وقد لاحظت النساء اللواتي توقفن عن ارتداء حمالة الصدر أن الثديين ارتفعا أكثر على الصدر وأصبحا مشدودين أكثر وأن الحلمات تتجه بشكل أكبر نحو الأعلى.

 

إقرئي أيضاً: شد الصدر من دون جراحة

إقرئي أيضاً: علاجات منزلية لشد الصدر المترهل

إقرئي أيضاً: بالفيديو: تمارين شد الصدر والذراعين مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة