تخلّصي من السيلوليت بهذه الطرق الفعّالة

يعدُّ السيلوليت من أكثر المشكلات المزعجة التي تعاني منها السيدات، إذ أنَّّه يشوِّه المظهر الجمالي للبشرة بسبب النتوءات، التي تظهر على الفخذين والأرداف وتمنحها مظهر قشرة البرتقال، وهناك العديد من الوصفات والحيل التي تلجأ إليها كثير من السيدات والتي تساعد على علاج مشكلة السيلوليت، لكن غالباً ما تفشل هذه الوصفات والحيل.

 

ولهذا السبب توصّل المختصين إلى أن التغذية الصحيَّة  هي أفضل طريقة للمساعدة على محاربة السيلوليت والوقاية منه. لذلك اتبعي النصائح الغذائية التالية للتخلّص من مشكلة السيلوليت.

 

إقرئي أيضاً: علاج السيلوليت في طرق ونصائح

 

- الابتعاد عن الوجبات السريعة والحلوى والمعجنات، لأنَّها تحفز نشوء السيلوليت، كما ينبغي تناول اللحم البقري قليل الدهون والأسماك ومنتجات الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الطازجة، لاسيما الأنواع الغنيَّة بفيتامين «ج»، مثل الكيوي والبرتقال والفلفل الرومي والسبانخ والكرنب والبروكلي.

 

- يمكن مواجهة احتباس السوائل بالجسم، الذي يعزِّز بدوره من نشوء السيلوليت، من خلال تناول الخضراوات والفواكه الغنيَّة بالبوتاسيوم، مثل الموز والطماطم والقرنبيط والهليون، حيث إنَّه يساعد على إدرار البول.

 

- الإكثار من السوائل يعدُّ سلاحاً فعالاً لمحاربة السيلوليت، حيث تساعد السوائل على شدِّ النسيج الضام، لاسيما المياه المعدنيَّة والشاي غير المحلى بالسكر ومخيض اللبن، كما يساعد مصل اللبن على بناء النسيج الضام، ومن ثمَّ تحسين مظهر البشرة.

 

إقرئي أيضاً: التخلّص من السيلوليت بالرياضة

إقرئي أيضاً: علاج السيلوليت في 5 وصفات منزلية

إقرئي أيضاً: علاج السيلوليت بمنتجات خاصة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة