أسرار مدونات الجمال الشهيرات لبشرة مثالية!

مع خبرتهن الطويلة في مجال الجمال، بات للفاشينيستا العربيات الكثير من النصائح والخدع التي دوماً ما يطلعننا عليها عبر صفحاتهن على مواقع التواصل الإجتماعي ومحطاتهن على اليوتيوب ومدوناتهن الجمالية. ثمة الكثير من الأخطاء التي نرتكبها من دون أن ندري ما تتركه من آثار سلبية على بشرتنا والدور الذي تلعبه في تفاقم المشاكل التي نعاني منها أساساً، فالكثير من فتيات هذه الأيام على استعداد لتطبيق أي مستحضر يقع بين أيديهن على وجوههن أو شعرهن على أمل الظهور بإطلالة أصغر سناً أو ظناً منهن بأنهن بذلك يحصلن على مظهر أكثر إشراقاً ونقاوة وجاذبية. 
لذلك اليك خمس نصائح سهلة تعلمناها من الفاشينيستا العربيات التي لا بد أن تتبعيها إن كنت ترغبين بالحصول على جمال آخاذ خالي من الشوائب مثلهن وللعناية بالبشرة !

 


1.    اختاري مستحضرات ذات جودة:

 

تصدر كل يوم خطوط إنتاج جديدة تدعي بأنها الأحدث والأفضل في مجال العناية بالبشرة. ويكمن السر في معرفة أي الخطوط جيدة بالفعل وأياها تدعي فحسب أنها تقدم شيئاً جديداً. نادراً ما نرى مدونة جمال تختار المستحضرات البخسة ذات التركيبات الفقيرة لأنهن يدركن تباعياتها على البشرة والشعر. استثمري أموالك بالمستحضرات الفاخرة من ماركات شهيرة بفعالياتها. 

 

 

2.    تجنبي أية مستحضرات تحتوي على فيلر:

 

تجنبي المستحضرات التي تستخدم الفيلر، فهو غير ضروري ليحقق المستحضر هدفه، كما أنه قد يكون ضاراً بالبشرة في بعض الأحيان أيضاً.

 

3.    اقرأي قائمة المكونات قبل شراء المستحضر:

 

اقرأي قائمة المكونات الكاملة الموضوعة على المنتج لمعرفة ما الذي يحتويه قبل أن تقومي بأي عملية شراء. هذا ما تقوم به أغلب مدونات الجمال لحرصهن على شراء المستحضرات التي تلائم ما يبحثن عنه في مكياجهن أو جمال بشراتهن. 

4.    استخدمي دائماً التونر والسيروم:

 

يعد استخدام التونر جزءاً شديد الأهمية من أي روتين عناية بالبشرة. حاولي استخدام مستحضر طبيعي عالي الجودة والذي يساعد على التخلص من السموم وشد البشرة من دون كل المكونات القاسية على البشرة. يفضل استخدام تونر طبيعي يعيد توازن الحموضة (pH) الطبيعي للبشرة وينظف بلطف والذي يلائم جميع أنواع البشرة.
أما بالنسبة إلى السيروم، فيفضل اختيار مستحضر يمكن استخدامه ليلاً ونهاراً وذلك لأن استخدام السيروم هو ما يساعد في الحفاظ على شباب البشرة. ويساهم استخدام سيروم طبيعي يحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة في تجدد البشرة ويساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة الصحية.

 

5- أبقي عينيك على تاريخ الصلاحية:

 

ما لا تعلمه الكثيرات منكن، أن عدم توفر تاريخ انتهاء صلاحية على أي مستحضر جمالي لا يعني بأنها أزلية. على أسفل أي مستحضر، تجدين شكل علبة المستحضر على هيئة رسم صغير وكتب في داخلها رقم. هذا الرقم يحدد لك الفترة المسموح لك استخدام هذا المنتج. على سبيل المثال، إذا ما كتب رقم 6، يعني أنه بوسعك أن تستخدميه لمدة ستة أشهر من تاريخ فتح العبوة. من هنا، عليك كتابة تاريخ انتهاء صلاحية كل مستحضراتك بنفسك من تاريخ بدء استخدامها وبحسب الرقم المكتوب عليها. 

 

أضف تعليقا