الروتين اليومي للعناية بالبشرة مع د. فريدة طنوس

تتحدث استشارية الأمراض الجلدية والطب التجميلي د. فريدة طنوس في هذا الفيديو عن الطرق الصحيحة للعناية اليومية بالبشرة، للمحافظة على نضارتها ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة، من تنظيف يومي واستخدام المرطبات والكريمات الأفضل حسب نوعية البشرة والسنّ.

خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة


-    التنظيف العميق مرتين يومياً
تنصح الأخصائية بأن يتم تنظيف البشرة بشكل عميق مرتين في اليوم، عند الإستيقاظ صباحاً، وقبل النوم مساءً، وذلك للتخلص من الإفرازات الدهنية، بقايا المكياج والأوساخ العالقة في مسام البشرة.
-    استخدام الواقي الشمسي
ينصح باستخدام الواقي الشمسي الطبي بعامل وقاية يتخطي الـ50، على أن يتكرر تطبيقه أكثر من مرة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
-    الترطيب
يسبب الماء جفاف البشرة بشكل عام، لذا يجب أن يتم ترطيبها بعمق باستخدام كريم مرطب طبي مناسب لنوع البشرة بعد غسلها بالماء، ويتم الترطيب قبل النوم، ومن الممكن أن يتم تطبيق السيروم ويليه الكريم المرطب الليليّ.
-    استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة
من الضروري استخدام هذه الكريمات في المساء، على شمل سيروم يليه كريم مضاد للتجاعيد، أو باستخدام المرطب لوحده، على أن يحتوي على فيتامين أ ومشتقاته أو الريتينول، كما تنصح الخبيرة الفتيات الأصغر عمراً باستخدام كريمات مرطبة تحتوي على فيتامين سي المعروف بتجديده لخلايا البشرة.

 

اقرئي أيضاً: العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من زيوتها بـأرخص التكاليف

 

شاهدي الفيديو:
 

أضف تعليقا