حيل غريبة وفعّالة لخسارة الوزن بلا ريجيم

علاقة النساء مع أوزانهن من العلاقات المعقدة جداً، فلا النحافة ترضيهن ولا الوزن الطبيعي يرضيهن وطبعاً الوزن الزائد سيحول حياتهن إلى جحيم. صحيح أن هناك فئة تعاني من سمنة أو نحافة تؤثر سلباً على الصحة وقد تكون حتى مهددة للحياة، لكن حتى هذه الفئة وفي حال نجحت في الوصول إلى الوزن المنشود فهي نادراً ما ترضى به ولو كان مثالياً.

 

اقرئي أيضاً ريجيم داش.. كيف يعمل؟

 

هناك حميات لا تعد ولا تحصى، وتمارين رياضية عديدة ..وهناك في المقابل تقنيات غريبة أثبتت فعاليتها ولا ترتبط لا بالحميات ولا التمارين الرياضية.

 

فاذا كنت من الذين يبحثون عن أساليب سهلة أو من الفئة التي عانت مع الحميات الفاشلة نقدم لك بعض الحلول البديلة.

 

قومي بشم الفواكه والخضار

نعم قد تبدو تقنية مجنونة للغاية لكنها فعالة. ففي تجربة أجريت في مركز للبحوث حول التذوق والشم في شيكاغو تبين أنه كلما إرتفع معدل تنشق رائحة الأطعمة كلما قل الشعور بالجوع. التقنية هذه قائمة على مبدأ خداع الدماغ ، فالرائحة يمكنها أن تجعل الدماغ يظن بأنك تأكلين فعلاً. النساء اللواتي شاركن في هذه التجربة فقدن 13 كلغ من خلال شم الأطعمة بشكل عام. ينصح بالإكثار من شم التفاح والموز والنعناع لان تأثيرها أقوى من غيرها .

 

فطور أكبر من العشاء

النساء عادة يكتفين بقليل من الطعام عند الفطور وحتى أن بعضهن لا يتناولن الفطور أصلاً. لخسارة الوزن يجب أن تكون كمية الطعام التي يتم تناولها خلال وجبة الفطور أكبر بكثير من العشاء. ففي دراسة أجريت مؤخراً تبين أن النساء اللواتي يعانين من السمنة تمكنّ من خسارة 8 كلغ خلال أشهر قليلة من خلال إستهلاك 700 سعرة حرارية في الصباح و500 خلال وجبة الغداء و200 سعرة حرارية لوجبة العشاء.

 

شريط حول منطقة البطن والمعدة

الحيلةهذه تأتي من فرنسا وهي غريبة وخارجة عن المألوف لكنها قائمة على مبدأ تذكير النفس بضرورة التوقف عن تناول الطعام. الفرنسيات يربطن خصورهن بوشاح أو بشريط قبل تناول الطعام، وحين تبدأ المعدة بالانتفاخ خلال تناول الطعام فان ضغط الشريط على الجسد يذكر المرأة بضرورة الاكتفاء بما تناولته.

 

تناولي الطعام امام المرآة

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الطعام أمام المرآة أدى إلى تقلص كمية الطعام الذي تتناوله المرأة إلى الثلث تقريباً. فعلى ما يبدو التمكن من رؤية أنفسكن خلال تناول الطعام يجعلكنّ أكثر تيقظاً حول الكميات المستهلكة.

 

 

الحلوى المغلفة

إن كنت من الذين يعشقون الحلوى عليك إختيار الانواع المغلفة، إذ تبين أن كمية الحلوى التي يتناولها أي شخص تنخفض بنسبة ٣٠٪ في حال كان عليه إختبار عناء فتحها وتناولها. لذلك في المرة المقبلة إختاري الحلوى المغلفة بطريقة مزعجة ومعقدة للحد من إستهلاكك الكبير لها.

 

شموع برائحة الفانيلا

في كل مرة تشعرين فيها برغبة في تناول الحلوى قومي بإشعال الشموع المعطرة برائحة الفانيلا. ففي دراسة غريبة تبين أن الرائحة هذه يمكنها أن تقضي على الرغبة في تناول الحلويات، أما الذين قاموا بوضع لصقات معطرة بالفانيلا فقد تمكنوا من خسارة ٣ كلغ خلال فترة قصيرة جداً.

 

اللون الازرق

المطاعم لا تعتمد اللون الازرق لسبب جوهري وهو أن هذا اللون يقمع الشهية. فالدراسات بينت أن معدل إستهلاك الطعام ينخفض بنسبة ٣٣٪ في الغرف الزرقاء. لذلك يمكنك جعل إضاءة غرفة الطعام باللون الازرق أو استخدام الصحون الزرقاء. تجبني الاحمر والاصفر والبرتقالي لانها من الالوان التي تفتح الشهية.

 

اقرئي أيضاً

علاج قديم لفقدان الوزن بسرعة

فقدان الوزن بإكسير الليمون

فقدان الوزن... أفضل الطرق

أضف تعليقا