فقدان الوزن... أفضل الطرق

هل تحاولين إقناع نفسك دائماً بأن الرشاقة أو السمنة تعودان إلى أسباب وراثية؟ في كل الأحوال الرشاقة ليست حلماً بعيد المنال، والعوامل والوراثية ليست أكثر من حجة لأنه يمكنك تحقيق حلمك بقليل من النصائح.

تؤكد النظريات العلمية أن الرشيقات بالوراثة لا تتعدى نسبتهن من 2% إلى 3%، بينما باقي النساء النحيفات يعتمدن على محاولاتهن المتعددة في الحصول على الرشاقة.

بحسب الخبراء هناك ثلاثة أسباب تسبب الأصابة بالسمنة وهي كثرة الطعام والعادات الغذائية الضارة وقلة الحركة أوغياب الرياضة.

 

إقرئي أيضا  حمية الفواكه لمدّ الجسم بالطاقة

 

عادات خاطئة

يقول الدكتور أمجد الزغبي استشاري علاج السمنة، أن أسلوب الحياة هو المسؤول بشكل أساسي عن السمنة . فمثلاً الأطعمة المختلفة من لحوم وخضروات وفاكهة ترش بالكيماويات والكربونات، كما أن الحيوانات تحقن بالمضادات الحيوية.

 ومع زيادة التلوث البيئي تدخل هذه السموم أجسامنا عن طريق الطعام، وتؤثر سلباً على البكتيريا النافعة فيه.

 

إقرئي ايضا حمية سامي الثنيان لحرق الدهون وتنظيف البشرة

 

ويشير أن هذا الأمر أدى دفع بالكثيرين لتناول مضادات الأكسدة ، لزيادة المناعة في الجسم . يقول :" إنها مضادات هامة لكنها في المقابل تؤدي لزيادة الوزن".

ويضيف :"  هناك أيضاً العادات الغذائية السيئة والأكل غير الصحي، مثل المحمر والمقليات المشبعة بالدهون والتي من شأنها  رفع نسبة الكولسترول في الدم كما تؤثر في القلب، وكذلك تناول الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء يؤدي إلى تفاقم مشكلة السمنة" .

ويكشف أن التخلص من السمنة أمر وارد وواقعي، لا سيما لدى المرضى الذين يظهرون إرادة صلبة لتحقيق هذا الهدف.

 يكفي أن يستمع إلى النصائح التي يقدمها له الخبراء في هذا المجال،

وأن يعتمد الرجيم المناسب به، والالتزام بدقة، لان السمنة لو عولجت خطأ قد تسبب ضعفاً عاماً وسقوط الشعر والدوخة وهشاشة العظام إضافة إلي المشكلات النفسية والتي تحتاج فيها دعم نفسي من المحيطين.

 

أضف تعليقا