اتبعي ريجيمك اليوم للتخلص من التوتر بدلاً من الوزن

بإمكانك سيدتي التخلص من الدهون الزائدة عبر اتباعك لريجيم معين، كذلك هو الحال بالنسبة للمشاعر التي تنتابك، فبإمكانك التخلص من الأحاسيس السلبية كالأرق والغضب والحزن عبر اتباعك لريجيم غذائي خاص، علماً أن كلا نوعي الريجيم يعتمد على الأطعمة وجهازك الهضمي.

تناولي هذه الأطعمة وتخلصي من مشاعرك السلبية:

الأطعمة اليومية:

الشوكولاته: تناولي 40 غرام منها يومياً ولمدة أسبوعين وستتخلصين من التوتر الزائد، كما لوحظ أن الأشخاص الذين يشربون الشوكلاته الساخنة يومياً يشعرون بنسبة أقل من الأرق بالنسبة لهؤلاء الذين لا يشربونه.

الحمضيات: احرصي على تناول الحمضيات بشكل يومي، فبالإضافة للقيم الجمالية التي ستمدك بها، سوف تخلصك من التوتر الدائم مع مرور الوقت.

البابونج أو أوراق المريمية: تعمل أزهار البانوج على تخفيض مستوى التوتر مع شربها يومياً، كذلك تفعل أوراق المريمية إذ تعمل على خفض مستوى الكورتيزون بتناولها يومياً مما يؤدي بالضرورة لتخفيض مستوى التوتر.

احرصي على أن تحصلي يومياً على "التربتوفان" وهو من الأحماض الأمينة المهمة التي تجعل المزاج مستقراً، ويمكنك الحصول عليها من تناول البروتينات.

الأطعمة الأسبوعية:

ونعني بذلك الأطعمة التي يجب تناولها على الأقل مرتين في الأسبوع:

المحار: إذ يحتوي المحار على نسبة عالية من الزنك والتي تتخطى 7 أضعاف نسبتها في باقي الأطعمة، وبدوره يعمل الزنك على تعديل المزاج السيء مع مرور الوقت.

السبانخ أو السلق: ونعني بها الخضروات الورقية فالسبانخ مليء بالمغنزيوم الذي يخفّض مستوى التوتر في الجسم، أما نبات السلق مليء بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي توفر الشعور بالراحة النفسية بدلاً من الشعور بالتعب.

وتذكري دوماً أنه يجب عليكِ تناول هذه الأطعمة باستمرار وبشكل دوري طوال أيام الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة التي ستظهر جليّة بعد أسبوعين كأقصى حد.

والآن هل ستقومين باتباع هذا النظام الغذائئ للتخلص من التوتر الزائد في جسمك؟

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة