ما هو كريم التنحيف الذي يجب اختياره لاخفاء السيلوليت؟

يجب أن يكون استخدام الكريمات المنحّفة مصحوباً دائماً بالتغذية المتوازنة، وممارسة الرياضة بانتظام. والكريمات ليست بالتالي سوى العلاج التكميلي لبرنامج التنحيف. ويجب استخدامها كعلاج يدوم من شهر إلى شهرين، أو طوال العام، لتثبيت النتائج. يمكن اختيار جلّ تنحيفي بخاصّية الكافيين في عبوة مائيّة تشجّع وتعزّز مروره داخل البشرة والأدمة، ما يسهّل عمله داخل الخلايا الدهنيّة. ويسهم الكافيين في منع تجمّع الدهون، وفي تحفيز تفكيك التراكم الدهني، وفي تحسين تفتّح المسام.
كما يمكن أن تحتوي بعض الزيوت المكافحة للسيلوليت على المستخلص الببتيدي من الأرزّ، الذي يشبه عمله عمل الـCopper Peptides، ويحفّز استهلاك الطاقة مثلما يحدث خلال النشاط البدني. هذا المستخلص يمنع تحوّل السكّر البسيط إلى أحماض دهنيّة (تخزين الدهون الجديدة)، وبالتالي تكوّن الشحوم (إنتاج خلايا دهنيّة جديدة). من جهة أخرى، تعمل مستخلصات نبات أخرى متواجدة في مستحضرات العناية ضدّ السيلوليت، مثل النارنج والصنوبر والراتنج والهليون والـArnica، على إزالة شكل "جلد البرتقال" وتنعيم الأجزاء الناتئة. كما وتعزّز مستخلصات الصويا والـRatanhia مرونة وليونة الجلد.

لكل نوع سيلوليت كريم متخصص


الكريم المناسب للسيلوليت الدهني: من أجل مكافحة السيلوليت الدهني، يجب التخلّص من التراكمات. ويُفترض أن يزيل الكريم الفائض من الدهون المتراكمة في السيلوليت. من أجل هذا، ينبغي تدليك الجلد جيّداً، ووضع كمّية سخيّة من الكريم لإذابة الدهون. المكوّنات الأساسية للكريم هي الكافيين ونبتات الغارانا وإبرة الراعي ومخلب القطّ.

الكريم المناسب السيلوليت المائي: من أجل مكافحة السيلوليت المائي، يجب إجراء التصريف من أجل تنشيط الدورة الليمفاوية والتخلّص من الفضلات. ولتسهيل دوران الدم في الأوعية الدموية، يجب تدليك الساقين جيّداً وبلطف، من الكاحلين إلى الركبتين، ثمّ من الركبتين إلى الأربية. المكوّنات الأساسية للكريم هي نبتات الكرمة الحمراء والفوقس والكستناء الهندي والسفندر والفلافونيدات.

الكريم المناسب للسيلوليت الليفي: من أجل مكافحة السيلوليت الليفي، يجب إزالة الاحتقانات. ينبغي استخدام كريم يليّن الأنسجة ويعالج الكولاجين من أجل تحرير الدهون. دلّكي ببطء وبحركات دائرية لإرخاء الجلد والأنسجة تحته. المكوّنات الأساسية لهذا الكريم هي نبتة سرّة الأرض الهندية وبذور العنب.
يتشكّل السيلوليت في بعض أجزاء الجسم بسبب ضعف تدفّق الدورة الدمويّة. مارسي الرياضة التي تحفّز عمل الدورة كالجري أو السباحة، فتكثيف حركتك يوماً بعد يوم يخفّف من تكوّن الأنسجة الدهنيّة.

 

كريم لمحاربة السيلوليت بعد التنحيف: سكينكير سيلوسكالبت بودي شايبر أند سيلوليت سموذينغ كريم Skincare Cellusculpt Body Shapeer & Cellulite Smoothing Cream من در. براندت Dr.  Brandt.

 

 

كريم

 

 

برنامج التحكم بالسيلوليت وشد البشرة: بودي فيرمينغ ديو كيت سيلةليت كونترول Body Firming Duo Kit Cellulite Control من آهافا Ahava.

 

كريم سيلوليت

 

كريم لمحاربة السيلوليت: سيلوليت كريم ويذ ريتينول اند كافيين Cellulite Cream With Retinol and Caffeine من بوديشيب BodyShape.

 

كريم سيلوليت

 

كريم لإعادة تشكيل الجسم أنتي سيلوليت كونتورينغ إكسبرت Anti-Cellulite Contouring Expert من كلارنس Clarins.

 

كريم سيلوليت

 

كريم لمحاربة السيلوليت: سيلوليوف إنتنسيف أنتي سيلوليت بودي كير Celluliove Intensive Anti-Cellulite Body Care من سيزليه Sisley.

 

كريم سيلوليت

اقرئي أيضاً:

افضل واسهل 8 تمارين للمنسدحين 

نصائح "غذائية" لتقوية الجهاز المناعي خلال شهر رمضان المبارك

نصائح لتجنب آلام العظام خلال العمل عن بعد

أضف تعليقا