لشعر لامع وناعم..لا ترمي ماء الأرز وقشور البطاطا بعد اليوم!

هل تتخلّصين عادة من ماء نقع الأرز وطهو قشر البطاطا؟ إذاً، لا تفعلي هذا بعد اليوم. فلكلّ منهما فوائد جمالية كثيرة ولا سيما حين يتعلق الأمر بشعرك وجماله وصحّته وإشراقه ونضارته. إذاً، لا تتردّدي في الاحتفاظ بهما لكي تحافظي على لمعانه وقوّته وتُعيدي إليه نعومته وحيويته. والآن، إليك هذه الوصفات المفيدة، طبقيها بحذافيرها ولا تترددي.

 

ماء غسل الأرز

إذا كنت تحلمين بأن يصبح شعرك لامعاً وأملساً مثل شعر النساء الآسيويات، فليس عليك سوى أن تلجأي إلى ماء نقع الأرز الغنيّة بالفيتامينات، المعادن، الحديد، البوتاسيوم، الزنك والمغنيزيوم. فهي تعيد لشعرك حيويته وصحّته وجماله وتقضي على كل علامات التعب والتلف التي تُسيء إلى إطلالتك. لذا، ننصحك بأن تتّبعي هاتين الوصفتين المفيدتين جداً:

-قبل أن تطبقّي أياً من هاتين الوصفتين، إنقعي كمية من الأرز في كمية مناسبة من الماء لمدة ساعة تقريباً ثمّ قومي بفصل السائل عن الحبوب.

-إغسلي شعرك بماء الأرز واتركيه لبضع دقائق قبل أن تنظفيه بواسطة الشامبو الخاص به. وهكذا يمكنك أن تحققي هدفك: أي الحصول على خصلات ناعمة كالحرير وصحيّة وخالية من المشكلات.

-يمكنك أن تستخدمي ماء الأرز أيضاً بطريقة معاكسة، أيّ بعد استخدامك الشامبو. فهذا يؤدي إلى تكثيف شعرك وإعادة الإشراق إليه..

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ماء قشر البطاطا

إذاً، أنت تريدين أن تُعيدي لشعرك صحّته ونضارته وأن تخلّصيه من التلف. وهذا لم يعد بالأمر الصعب. نعم، يمكنك أن تستعيني، لهذه الغاية، بماء طهو قشور البطاطا أيضاً. كيف؟ إليك هذه التفاصيل: 

-قومي بتقشير 5 حبات من البطاطا وبوضع قشورها في كمية كافية من الماء النقي.

-حين يبلغ الماء مرحلة الغليان، أتركي القشورعلى نار هادئة لمدّة 30 دقيقة إضافية، أيّ إلى أن يصبح الماء مكثّفاً.

- إنزعي القشور عن النار ثم اتركي الخليط يبرد وقومي بتصفية الماء. 

-إغسلي شعرك بالماء بعد استخدامك الشامبو المناسب له. 

-يمكنك أن تستخدمي هذه الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً، على مدى أسابيع عدة إلى

أن تحصلي على نتائج تثير دهشتك. 

 

إقرئي أيضاً: 6 زيوت طبيعيّة لترطيب الشعر الجافّ والمتقصّف 

إقرئي أيضاً: قشر الموز المجفف لتطويل وتنعيم الشعر 

إقرئي أيضاً:هكذا تنهين معاناتكِ مع الشعر المجعّد! 

أضف تعليقا