أفضل الأماكن في مدينة الرياض للتمشية

تُعتبر أماكن التمشية في مدينة الرياض الملاذ الآمن لقضاء أمتع العُطل، ومناسبة لإصطحاب العائلة، والتي تُعد أهم الأماكن الترفيهية والمتميزة بتصاميمها ومعالمها، والمتنوعة بأساليبها ووسائل المتعة فيها التي تجذب الناس إليها، وتُقدم أروع الاجواء التي تسعد الأطفال ونذكر منها لكم:

 

أفضل الأماكن في مدينة الرياض للتمشية

أفضل الأماكن في مدينة الرياض للتمشية

 

حديقة الملك عبد الله

حديقة الملك عبدالله واحدة من أهم حدائق الرياض، إن لم تكن أهمها على الإطلاق، وتُعد أحد أكبر حدائق مدينة الرياض المنافسة في البرامج التنموية السياحية الذي تضيف لسكان مدينة الرياض بشكل خاص وللممكلة بشكل عام.
تم إفتتاحها في عام 2013، لتكون من المنتزهات الهادفة في الرياض والحريصة على تقديم كافة أنواع الترفيه للزوار بأحدث التقنيات، وتحتوي على نافورة راقصة فريدة على مستوى العالم.

 

حديقة الوطن 


تُعد من أكثر مناطق الجذب في الرياض، وذلك بفضل تصاميمها  الخضراء، وتوافر المسطحات والمساحات الخضراء الكبيرة في المكان.
ويمكن التجول في أرجاء منتزه الوطن بالرياض، إما سيرًا على الأقدام، أو من خلال ركوب العربات، أو من خلال رحلة بحرية شيقة، عن طريق القوارب ومشاهدة المجسمات ومعالم الحديقة المختلفة.
يمارس زائري حديقة الوطن الكثير من الأنشطة الترفيهية بالحديقة، نظرا لأنها تتمتع بالكثير من المرافق والخدمات والمعالم الترفيهية وغيرها، مما تضفي مزيدا من البهجة والسرور.

 

منتزه البجيري

يتوسط منتزه البجيري بحيرات تضفي على المنظر العام جمالاً، بالإضافة إلى وجود حديقة أرضية زُرعت بنباتات موسمية مزهرة وملونة بالكثير من الألوان، وتنتشر الكثير من الحدائق وغابات الأشجار التي يعيش بين أغصانها العديد من الحيوانات بما فيها حيوان اللاما وغزلان وحيوانات أخرى يمكن رؤيتها عن بعد، وتوجد الكثير من المساحات الخضراء المناسبة لتكون مكاناً يلهو فيه الأطفال، بالإضافة إلى عمل جلسات بين أفراد الأسرة الواحدة أو بين الأصدقاء.

 

وادي حنيفة


يُعتبر وادي حنيفة الأكبر من نوعه في المنطقة، وأحد أطول مناطق التنزه المفتوحة في العاصمة الرياض، بطول 80 كيلو متراً، إبتداء من شمال طريق الأمير سلمان حتى الحاير جنوباً، كما أنه من افضل الأماكن السياحية لما يحتويه على مناظر طبيعية خلابة من حيث الأشجار ومياهه الجارية.
يوجد فيه قناة للمياه دائمة الجريان، والتي صممت على شكل خندق مفتوح في بطن الوادي، وتشكل القناة إضافة جمالية وعنصراً ترويحياً في بطن الوادي وتسهم في زيادة الغطاء النباتي.

 

منتزه البعيجان هابي لاند

يقع منتزه البعيجان هابي لاند في قلب مدينة الرياض بشارع الملك فهد مقابل جامعة اليمامة، ويُعد منتجع شامل حديث ومتكامل الخدمات من دروات مياه ومصليات وغيرها، كما يوفر العديد من أكشاك الخدمات والمطاعم الشعبية، بالإضافة إلى الكوفي شوب، والشاليهات الخاصة، وجلسات بيت الشعر، يوجد فيه العديد من الفعاليات والألعاب الفردية والجماعية وألعاب الأطفال.

 

منتزه الخيمة

هو منتزه للنساء والأطفال دون سن العاشرة، يوجد فيه عدد كبير من الألعاب الممتعة والمناسبة لجميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى الحدائق الجميلة والشلالات العديدة والأشجار الكثيرة مع وجود بعض الحيوانات الأليفة، كما تقام بمنتزه الخيمة في مدينة الرياض العديد من المعارض والمناسبات الترويحية والتثقيفية والمسابقات والحفلات والمهرجانات.



منتزه الياسمين 


يُعد الأول في توفير الخدمات والمرافق، يوجد فيه الكبائن المطلة على البحيرة، والمساحات الخضراء، كما يوجد به مسبح خاص بالأطفال، والعديد من المطاعم المشهورة التي تقدم المأكولات البحرية والمشروبات.

 

ووتر سبلاش الرياض

يوجد حديقة من أجل التنزه، ومساحات خضراء كبيرة ،وتستطيع من خلالها أن تستمتع بالطبيعة الخلابة وتسترخي وتقوم بالأنشطة المختلفة، وهي من أهم الأماكن التي تستطيع أن تتنزه بها وأيضاً يوجد بها أماكن خاصة بالمناسبات الشخصية والعامة للإحتفال بالمناسبات المختلفة، وتقام بها الأفراح مما يجعلها مميزة جدا .

 

منتزه الملك سلمان البري بالرياض

تتوفر فيه جميع الخدمات التي تريدها وموقعها متميز، ويسهل الوصول إليها، وتتميز بالنباتات التي تريح الأعصاب ومناسبة لأن تمارس رياضة الجري بداخلها، والاستمتاع باللعب في الماء وإخراج كل الطاقة السلبية منك.

اقرئي أيضاً:

دليل محلات الياسمين مول بجدة

دليل محلات الأندلس مول بجدة

أفخم شاليهات جدة في السعودية

 

اقرئي أيضاً:

 

أضف تعليقا