نصائح لرحلة ناجحة حول العالم

هل تخططين للسفر، ولست أكيدة من الوجهات المناسبة لكِ، فإليك هذه النصائح التي تساعدك في اختيار وجهتك السياحية حول العالم:

 

نصائح لرحلة ناجحة حول العالم

سفر

أولاً: للسفر حول العالم بأقلّ تكلفة ممكنة، ننصحكِ بشراء بطاقة سفر خاصّة بالرحلات حول العالم، إذ إنّها تضمن لكِ إمكانيّة استعمال أكثر من خطّ طيرانٍ واحدٍ. من الناحية النظريّة، تمكّنكِ بطاقة كهذه من اتّخاذ الوجهة التي ترغبين فيها؛ وبهذه الطريقة ستُصبح البطاقة أرخص ثمناً من شراء مختلف البطاقات، كلّما رغبت في الصعود على متن طائرةٍ ما. كما أنّ ثمّة قواعد يتوجّب عليكِ الالتزام بها، حيث على الرّحلة أن تبدأ وتنتهي في البلد نفسه، وأن يتمّ حجز البطاقات قبل السّفر، مع أنّه يمكنكِ تغييرها لاحقاً، ما قد يفرض عليكِ تكلفة إضافيّة.

ثانياً: ننصحكِ بجعل العطل السنويّة الممنوحة لكِ تتراكم، لأنّكِ بحاجة إلى شهرين على الأقلّ لكي تجولي في أنحاء العالم.

ثالثاً: بما أنّ الطقس لن يكون مناسباً في كلّ المحطّات، ننصحكِ بالتركيز على الوجهات التي ترغبين في زيارتها وإجراء بحث دقيق عن الأحوال الجويّة؛ فإن كانت غايتكِ تسلّق جبال "الهملايا"، فلا ننصحكِ بالتوجّه بعدها إلى "النيبال"، في خضمّ الرياح الموسميّة. أمّا إن كنتِ ترغبين في السباحة مع أسماك القرش في غرب أستراليا، فاحرصي على زيارتها بين أبريل/نيسان وحزيران/يوليو. ولا بدّ من تقبّل فكرة أنّكِ ستتواجدين في بعض الأماكن في الوقت غير المناسب، على الرّغم من أنّه لهذا الأمر بعض الفوائد، مثل الأسعار الرخيصة في أجمل الأماكن في العالم.

في العموم، يُمكن زيارة المدن في كلّ أوقات السنة، إلا أنّ المغامرات البريّة تعتمد بنسبةٍ كبيرةٍ على الطقس المناسب.

السفر

رابعاً: إنّ الأماكن الكلاسيكيّة التي غالباً ما تندرج في رحلةٍ حول العالم، هي: "لندن" و"بانكوك" و"سنغافورة" و"سيدني" و"لوس أنجلوس". وإن كنتِ ترغبين في زيارة أماكن أخرى أكثر حماسةً، ننصحكِ بـ"باكو" عاصمة "أذربيجان" و"كنشاسا" عاصمة "الكونغو" و"باراماريبو" عاصمة "سورينام". لكن انتبهي إلى الأسعار المرتفعة والحالة الأمنيّة المتقلبّة.

إن كانت الميزانيّة المخصّصة لهذه الرحلة صغيرة بعض الشيء، فنصيحتنا لكِ هي زيارة البلدان الرخيصة مثل "أوروا" الغربيّة الواقعة في "تنزانيا" وأمريكا الشماليّة كـ"بوليفيا" وجنوب شرق آسيا: "أندونيسيا" و"الهند"، فكلّها بلدان جميلة وزهيدة التكاليف.

خامساً: النصائح والحِيل والمطبّات: خذي برأي خبير قبل حجز البطاقة: قد يكون برنامج الرحلة الذي ترغبين في اعتماده واضحٌ بالنسبة إليكِ، ولكن سيعلم شخصٌ مخضرمٌ في هذا المجال ما هي الوجهات الأفضل والأرخص؟

سادساً: كوني مرنة: على سبيل المثال، إن غيّرت موعد السّفر، فقد توفّرين الكثير من المال، إذ إنّ الرحلات في منتصف الأسبوع أرخص من تلك التي تنطلق في نهايته.

اقرئي أيضاً

10 نصائح لتوضيب شنط السفر

إرشادات هامة عند السفر للمرّة الأولى

نصائح عند السفر بمفردك

أضف تعليقا