افضل كريم طبي للكلف والبقع

الكلف هو شكل من أشكال فرط التصبغ الذي يحدث في المقام الأول لدى النساء ، وهو يأتي  بسبب التغيرات الهرمونية والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. المكون الهرموني للكلف هو ما يميزه عن الأشكال الأخرى من فرط التصبغ ، على الرغم من أن الأعراض الأولية لفرط التصبغ العام والكلف غالبًا ما تكون متشابهة.

خيارات عدة لمعالجة الكلف 


 هناك العديد من خيارات علاج الكلف ، ولأنها صعبة العلاج ، فإننا غالبًا ما نستخدم العلاج المركب. يمكن أن يشمل العلاج المركب عددًا من خيارات العلاج المختلفة ، بما في ذلك موضوعات طبية موصوفة ، وإجراءات في المكتب ، وتعديل روتين العناية بالبشرة في المنزل. نظرًا لأن الكلف يعتبر حالة مزمنة ، غالبًا ما تتطلب كل حالة طبيب أمراض جلدية دقيق وأن يكون نهج العلاج تحت الإشراف.
ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أن هناك الكثير من العلاجات المختلفة للاختيار من بينها. لذلك يوجد عدد من الكريمات الطبية ومستحضرات التجميل ، التي تساعد في علاج بقع الكلف العميقة ، فالكلف حالة مرضية لتحتاج لتفتيح البشرة في أماكن محددة ، لذلك سوف نتعرف على الكريمات  المنتشرة والمتوافرة داخل أسواق المملكة والصيدليات و أفضل هذه الكريمات :

مستحضرات أساسية لمعالجة الكلف


كريم Golden Pure Herbal  
 يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد العضوية Isatis Tinctoria ، Psoralea ، Coptis Chinensis ، Phellodendron Amurense ، Sophora Flavescens ، النيم ، كركم لونغا ، وخلاصة الأعشاب والنباتات الطبية 100% ، ويعالج الكلف والتهاب البشرة والطفح الجلدي ، وخشونة الجلد ولدغ الحشرات ، ويحتوي على خصائص مبيضة للبشرة.

كريمات التقشير من مشتقات الرتينويد 
كريمات التقشير من مشتقات الرتينويد وفيتامين أ ، منها كريم ريتين A  ، وهو من الكريمات الفعالة ولكنه غير مناسب لبشرة الحساسة ، لأنه يسبب التهيج وتحسس البشرة ، و من كريمات التقشير الأخرى الديفرين  وهو أكثر أمان. 


Crème Avoquin
كريم افوكوين ، من مجموعة كريمات الهيدروكينون ، افوكوين 1.9% ، ويحتوي على تركيز الهيدروكينون ، من أشهر الكريمات المستخدمة في علاج الكلف العميق والتصبغات الجلدية ، ولكنه لابد من استخدامه بنشرة طبية حفاظًا على سلامة الجلد ، و الأعراض الجانبية للكريم هي التهيج والتحسس ، ويمكن التغلب عليها باستخدام مضاد حيوي مع الكريم.


Crème Pigmanorm
 كريم بيجمانورم من مجموعة كريمات كليجمان ، والتي تحتوي على التريتينوين ، والهيدروكينون و الهيدروكورتيزون، ويستخدم لعلاج الكلف والتصبغات الجلدية ، واسمرار الشمس وبقع حب الشباب.


 

اقرئي أيضاً: 

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

وصفات طبيعية خاصة بصاحبات البشرة الجافة

فوائد فيتامين سي لتحفيز الكولاجين وازالة التجاعيد

أضف تعليقا