4 خلطات تبييض مذهلة لعلاج الكلف خلال يومين فقط

تصبغات البشرة  مشكلة شائعة لدى العديد من النساء، وهي تكون إما على شكل نمش أو بقع داكنة كالكلف، أو لون بشرة غير موحّد، كما أن أسبابها كثيرة، لا سيما التقدم في السن والتعرض الطويل لأشعة الشمس والتهاب الجلد الحاد. فإذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة المزعجة، سنقدم إليك أربع خلطات تبييض طبيعية مثالية لتتمتعي ببشرة بيضاء ناصعة خلال يومين فقط. 

 

خلطة الحليب والبطاطا

في وعاء على النار، ضعي حبة بطاطا مع كوبين من الماء، وحين تنضج البطاطا، انزعيها عن النار واهرسيها جيداً بواسطة شوكة. من ثم، أضيفي إليها نصف كوب من الحليب السائل، واخلطي المكونات جيداً الى أن تصبح متماسكة. بعدها، طبقي خليط الحليب البطاطا على البقع الداكنة في الوجه والجسم واتركيه لمدة نصف ساعة. وبعد انقضاء المدة المطلوبة، اغسلي بشرتك بالغسول الملائم واشطفيها جيداً بالمياه الباردة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة الطماطم وعصير الليمون

 قومي بتقشير حبة من الطماطم الطازجة وطحنها في الخلاط الكهربائي. من ثم، أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض. استمري في الخلط الى أن يصبح الخليط متجانساً. بعدها، ادهني المناطق الداكنة في الوجه والجسم بالخليط، واتركيه لمدة عشر دقائق. ثم، اشطفي وجهك بالمياه الباردة.

 

خلطة العسل والحليب

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب. حركي المزيج جيداً حتى يتجانس. من ثم، طبقي المزيج على البقع الداكنة الموجودة على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

 

خلطة قشر البرتقال واللبن

اطحني بواسطة الخلاط الكهربائي قشور حبتي برتقال، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من اللبن، واستمري في الخلط حتى تحصلي على قوام كريمي. بعدها، ادهني بالخليط البقع السوداء على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة. من ثم، اغسلي بشرتك بالمياه الباردة.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

خلطات سهلة لتبييض البشرة بسرعة مذهلة

3خلطات سحرية لتبييض منطقة الجسم!

نشا، زبادي، كركم..أفضل الخلطات لتبييض البشرة 

أضف تعليقا