فى اليوم العالمي للشوكولاته.. إليك ابرز فوائدها الصحية

فى اليوم العالمي للشوكولاتة والموافق 7 من يوليو، إليك فوائد صحية للشوكولاتة الداكنة يجعلك تتناولينها دون الشعور بالذنب. ولكن يجب أن تتذكري أيضاً أن تتناوليها بكميات صغيرة جداً.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

اقرئي أيضا:  ماسك الشوكولاته لتفتيح وترطيب الوجه في الصيف

 

 يُعد السر الرئيسي وراء القيمة الغذائية للشوكولاتة هو الكاكاو. إليك أبرز الفوائد الصحية للشوكولاتة.

 

تحسن صحة القلب

 

 

 

 

الشوكولاتة الداكنة جيدة لتدفق الدم والشرايين، مما يساعد قلبك على الأداء الجيد. تشير بعض الدراسات إلى أن الشوكولاتة يمكن أن تخفض مستويات ضغط الدم المرتفع أيضاً.

 

محاربة الكوليسترول

 

يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تقوم بعمل جيد لتقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد في جسمك، يمكنك تناول 2-3 قطع من الشوكولاتة الداكنة كل يوم.

 

 

 

 

منع السكتات الدماغية

 

تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية إذا كان الشخص يستهلك الشوكولاتة الداكنة باعتدال. بما أن الشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض، يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر.

 

 

 

 

فقدان الوزن

 

يمكن أن يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة في استقرار الشهية والسيطرة عليها، مما يساعد على تقليل الرغبة الشديدة، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن الصحي.

 

 

 

 

تعزز الدورة الدموية في الدماغ

 

يمكن أن يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة في تحسين مستويات الإدراك، حيث ثبت أن تناول الشوكولاتة الداكنة يومياً يساعد على تقليل مستويات التوتر وتقليل هرمونات الإجهاد.

 

 

أضف تعليقا