خبير التجميل محمد حرب: ليس من السهل الجمع بين الطلة الراقية وجنون عالم المكياج


تعاون مميز جمع خبير الماكياج محمد حرب Mhammad Harb والأخوات رضا الثلاث صاحبات بوتيك Debi.R في بيروت. هذا التعاون عكس صورة عروس محمد حرب لهذا الموسم مع مراعاة اجواء فيروس كورونا وتصميم ماسكات خاصة لهذه العروس. تعرفي أكثر الى تفاصيل هذا التعاون من خلال هذا اللقاء الحصري معه.


1-أخبرنا أكثر عن بداياتك ودخول ميدان التجميل والمكياج؟
انا لا اؤمن بالصدف، لم تكن صدفة لانني اخترت هذه المهنة لي؛ ميدان التجميل لا يعبر من باب معين، ولكن هو موجود في الداخل ويسمح لنا برؤية الجمال في كل وقت و كل شيء خصوصاً جمال المراة الذي لطالما رافقني لأسباب عدة، أهمها والدتي التي كانت من الرائدات في هذا المجال في السعودية في بداية نشأتي.  لقد بدأت برسم احلامي منذ الصغر على الورق و لطالما تأثرت بجمال المرأة التي كنت أرسمها باستمرار.. عندها قررت سرقة ظلال العيون الخاص بوالدتي لتلوين رسماتي، ومن هنا بدأ شغفي في عالم المكياج يزداد يوما بعد يوم.
مع متابعتي لدراستي الجامعية بتخصص ادارة الاعمال و التسويق، حصلت على اول عمل لي كمدرب لماركة مستحضرات تجميل في لبنان وسرعان ما تقدمت لي عروض، منها  "سفير التجميل لماركة عالمية في الشرق الأوسط".
بعد ذلك قررت أن أؤسس شركتي الخاصة بي تحت اسم Mhammad Harb في وسط البلد - بيروت، مع كامل الإصرار والعزيمة على إيصال مؤسستي إلى مكان مميز.
 
2. ما الذي يميز أسلوب محمد حرب في المكياج؟
ليس من السهل أن يجمع خبير المكياج بين رقي الحضارات في عالم الجمال و معاصرة جنون و تطور عالم المكياج خصوصا في يومنا هذا، و لكن أحرص ان ادع نتيجة عملي هي من تتكلم عني بكامل البساطة و التقنيات المعاصرة، لأظهر المرأة  بصورة راقية.  
 
3. كيف قررت التعاون مع الأخوات رضا؟
هذا ليس التعاون الأول بيني وبين الأخوات رضا الجميلات، فهن من رائدات صيحات الموضة (Fashionistas) و بنجاح بوتيك Debi R للأزياء في لبنان قررت التعامل معهن للإحترافية و الرسالة التي اريد ايصالها من خلالهن عبر حملة عروس محمد حرب Mhammad Harb لعام 2020.
 
4. ما هو محور المكياج الخاص بهن؟
هذه الحملة تمثل عروس محمد حرب Mhammad Harb 2020 من ناحية تنوع المكياج الخاص بهن، تنوع الماسكات التي تعبرعن تنوع الشخصيات عند العرائس، خصوصا وأني أؤمن بأن ليس هناك مكياج واحد يليق بجميع العرائس، بل لكل عروس مكياج يناسبها و يعبر عن شخصيتها ويبرز جمالها ايضاً.
 


 
5. كيف استوحيت فكرة الماسك الفريد من نوعه؟
العالم ما زال يمر بظروف صعبة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، و الحجر المنزلي الذي لازمنا لمدة اشهر، لذلك استوحينا فكرة الماسكات من هذه الظروف الصعبة والسلبية وأردنا تحويلها إلى قصة إيجابية، ونرى 3 شخصيات مختلفة.
 
6. بماذا تتميز عروس هذه السنة؟
عروس هذه السنة مميزة بمجرد أنها تحدت الصعوبات لتنتصر على جميع العقبات التي نمر بها بسلاح اسمه "الحب"، فهذه الماسكات تعكس  قوة و جرأة عروس محمد حرب Mhammad Harb على مدى التاريخ!
 
7. هل من الصعب العمل مع ثلاث أخوات وتطبيق المكياج نفسه؟
كانت الفكرة الأنسب لإتمام حملة العرائس لهذه السنة ان تكون تامة و مصورة مع كامل الاحتياطات الصحية من جهة و من جهة اخرى التناغم والطاقة الايجابية في موقع التصوير.  لا شك أن هناك تشابه بالجمال ولكن وبمساعدة التوجيهات من فريق عمل تصوير Direct Studio تمكنا بأن نعكس شخصيات مختلفة من ناحية تنوع المكياج، الماسكات و الصور.
 
 
8. كيف عكست شخصية كل واحدة منهن بمكياج محدد؟
المكياج مختلف تماماً عندما نرى تعدد التقنيات، ان كان السموكي الزهري على خلود و الماسك للتعبيرعن شخصية العروس  الجريئة. المكياج المعاصر والكلاسيكي في الآن نفسه على وجه الجميلة جنان، اما هالا تمثل الستايل الذي يرافقني ولطالما تميزت به خلال السنوات الأخيرة الذي يعكس العروس البسيطة والأنيقة.
 
9. ما هي مشاريعك المستقبلية؟
اعمل على اكثر من مشروع ليبصر النور في المستقبل القريب و البعيد، من بعد تركيزي على اتمام شركتي و متجري في قلب العاصمة بيروت، اريد ان اركز على الابواب العالمية الآن.

 

اقرئئ أيضاً:

نجمات زاد جمالهن بعد الطلاق

بالصور: نجمات نادمات على عمليات التجميل

بسمة بوسيل تتحول الى باربي بهذه الصور..شاهدوها

أضف تعليقا