بـ6 مكونات من مطبخك.. تغلبي على مشاكل الهضم

يعد الإمساك هو حالة تتميز بصعوبة إفراغ الأمعاء؛ وفقاً لأكاديمية التغذية، يجب على النساء استهلاك ما لا يقل عن 25 جراماً من الألياف يومياً، من ناحية أخرى، يجب أن يستهلك الرجال 38 جراماً على الأقل يومياً.. إليك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان فيما يلي:

 

 

 

 

1. البقوليات..

 

 

 

 

الفاصوليا تحتوي على البكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان، تساعد على تخفيف الإمساك إلى جانب إبقائك مشبعةً، يمكن لهذه البقوليات اللذيذة أن تضيف المزيد من الحجم إلى البراز، بينما تجعله أكثر نعومة في نفس الوقت؛ مما يلغي الحاجة إلى الإجهاد عند التبرز.

 

2. الكرنب..

 

الكرنب غني بالألياف القابلة للذوبان؛ فهو يحتوي على الفيتامينات B وK؛ مما قد يمنع الإمساك، يمكن أن تساعد أيضاً في تخفيف الإمساك.

 

 

 

 

3. الأفوكادو..

 

الأفوكادو غني بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تخفيف الإمساك، وهي متعددة الاستخدامات؛ حيث يمكن تناولها بنفسها أو إضافتها إلى السلطات.

 

 

 

 

4. البطاطا الحلوة..

 

يمكن أن يساعد استهلاك البطاطا الحلوة في تخفيف الإمساك وتعزيز صحة الأمعاء؛ حيث يحتوي على 1.8 جرام من الألياف القابلة للذوبان في نصف كوب، إلى جانب كمية كبيرة من البوتاسيوم وبيتا كاروتين وفيتامينات ب، وهذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين لديهم تاريخ من المشاكل في الجهاز الهضمي.

 

 

 

 

5. التفاح..

 

على غرار البقوليات، يحتوي التفاح على البكتين الليفي القابل للذوبان، الذي يحسن وظيفة الأمعاء وصحة الأمعاء، وكلاهما يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بالإمساك.

 

 

 

 

6. الفراولة..

 

تقوم الفراولة بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بتخفيف الإمساك؛ لأنها تحتوي على 92 في المائة من الماء؛ فهي تساعد على إبقاء الجسم بأكمله، بما في ذلك الأمعاء، رطباً؛ مما يساهم في حركات الأمعاء العادية.

 

 

أضف تعليقا