حسب المجلس العالمي للسياحة السعودية على قائمة الوجهات الآمنة

وضع المجلس العالمي للسياحة والسفر السعودية على قائمة الوجهات الآمنة للسفر والسياحة في العالم بعد تراجع أزمة فيروس كورونا المستجد، وما خلَّفه من آثارٍ، منها إيقاف السفر جواً والسياحة في كافة الدول.

 



وصمَّم المجلس العالمي للسياحة والسفر، الذي يمثل القطاع الخاص العالمي للسفر والسياحة، ختماً للرحلات الآمنة "Safe Travels"، لتمكين المسافرين من تحديد الوجهات والأنشطة التجارية حول العالم التي اعتمدت بروتوكولاتها الموحدة العالمية للصحة والنظافة حتى يطمئن الزائرون أثناء الذهاب إلى وجهاتهم المنشودة.

 

وتبنَّت منظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، ختم "Safe Travels" من المجلس العالمي للسياحة والسفر الذي يضع أمن المسافرين على رأس أولوياته.

 

وأكدت جلوريا جيفارا، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر، أن "عدد الوجهات العالمية التي تتبنى بروتوكولات القطاع الخاص لدينا تنمو بوتيرة سريعة، وهي مُرضيةٌ للغاية، وتؤكد نجاح وأهمية الختم الآمن للسفريات".

 

وكشفت عن أن "الختم ضروري لإعادة ثقة المستهلك في جميع أنحاء العالم في السفر والسياحة حتى يتمكَّن من السفر بأمان".

 

ويضع المجلس العالمي للسياحة والسفر بعض البروتوكولات والمعايير التي تخص الصحة والنظافة في كلٍّ من الفنادق والمطاعم والمطارات، وخطوط الرحلات البحرية، ومنظمي الرحلات السياحية، وأماكن التسوق والنقل، وعند استيفاء هذه المعايير، تحصل الدولة على الختم.

 

ومن شأن هذه الخطوة أن تساعد في التعافي السريع لقطاع السفر والسياحة وانتعاشه، ومع استئناف النشاط السياحي، سيتم تضمين مزيدٍ من الوجهات الجديدة الآمنة للمسافرين.

 

إقرئي أيضًا:

 

الأمير وليد بن طلال يعود إلى منزله مشيًا على الأقدام في شوارع الرياض

نصائح مهمة للتقليل من استهلاك الكهرباء: اترك مسافة خلف الثلاجة

 

 

 

أضف تعليقا