كيفية تبييض الأظافر الصفراء بسرعة

بغض النظر عن كمية مزيل طلاء الأظافر التي نغمس بها أصابعنا ، يبدو أننا دائمًا ننتهي حتمًا بصبغات غريبة وقذرة صفراء لا يمكن التخلص منها بأي كمية من كرات القطن والتنظيف. ونظرًا لأن الإقلاع عن طلاء الأظافر لن يكون أبدًا جزءًا من جدول أعمالنا ، فقد شرعنا في العثور على أسهل الطرق وأسرعها لازالة المسامير الصفراء.

 

اقرئي أيضاً:

زيت الخردل لأظافر صحية وجميلة

 

اكتشفي لماذا أظافرك صفراء؟


من الجيد معرفة سبب اصفرار أظافرك، فوفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك دانا ستيرن ، فإن التلوين من طلاء الأظافر ليس السبب الوحيد الممكن.
تقول ستيرن ، المتخصصة في صحة الأظافر: " من المحتمل أن تكوني مصابة بعدوى أو أن أظافرك قد تشير إلى مشكلة صحية كامنة ، مثل ضعف وظائف الكبد أو الرئة. يجب عليك أيضًا ملاحظة الأظافر السميكة والأصفر، والتي قد تكون علامة على متلازمة الأظافر الصفراء ، وهو اضطراب غير شائع ولكنه خطير."

كل هذا يبدو مخيفًا ، ولكن لا تنزعجي - إذا لم يتغير ملمس أظافرك حقًا ، فهناك حلول لمعالجة الأمر.

حضري أظافرك قبل طلائها


اصفرار اللون شائع ولا يمكن تجنبه مع الاستخدام المنتظم لطلاء الأظافر ، لكن ستيرن توصي بالاعتياد على استخدام طبقة أساسية في كل مرة تقوم بطلاء أظافرك، لأنه يخلق حاجزًا ضد البقع بين طلاء الأظافر.

اقرئي أيضاً:

فوائد مدهشة لتطبيق زيت الزيتون على الأظافر

 

اصنعي منزليًا منظف لأظافرك من البقع


إذا لم تستجيبي لنصيحتنا بشأن الشيء الأساسي ، فستحتاجين إلى فرك أو نقع مناسب. إذا كانت البقع خفيفة جدًا ، جربي تنظيفها بكمية من معجون الأسنان المبيض وفرشاة أظافر رطبة لبضع دقائق. تقول ستيرن: إذا لم يفلح ذلك ، أو كانت البقع أكثر حدة ، "يمكن تفتيحها باستخدام بيروكسيد الهيدروجين" ، وإليك الطريقة:
1 - اختاري فرشاة أسنان برتقالية اللون
2 -  امزجي 3-4 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف كوب من الماء الدافئ في وعاء مع التقليب جيداً.
3 – انقعي أظافرك فيها لمدة دقيقتين
4 - باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ونظيفة ، افركي بلطف ونظفي سطح أظافرك ، ثم اغمسي الفرشاة في الوعاء.
5 - اغسلي يديك ، ثم ادهني بعض اللوشن. للحصول على أفضل النتائج ، توصي ستيرن بتكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

اقرئي أيضاً:

خلطات مجربة لتقوية وتطويل الأظافر ومنع تقصفها

أضف تعليقا