خلطات الثوم للأظافر لتقويتها ونموها

يتمتع الثوم بالكثير من الخصائص المفيدة للصحة عموماً. ويمكن الاستفادة منه أيضاً للحفاظ على جمال البشرة والشعر. كما أنه يساعد على حلّ مشاكل الأظافر. إذاً تعرفي إلى خلطات الثوم للأظافر المتشققة وفوائده الكثيرة للحفاظ على جمالها.

 

فوائد الثوم للأظافر


يحفّز نمو الأظافر: وللاستفادة منه يمكن استخدام نصف حبة منه لفرك الأظافر بها لمدة 5 دقائق مع تكرار العملية قدر الإمكان لمدة أسبوع. فهذا يحفّز نموها.   

يقيها من التكسر والتشقق: يمتلك الثوم الكثير من الخصائص المقوية للأظافر. فهو يحتوي مثلاً على الكبريت الضروري لتكوّن الأحماض الأمينية والكيراتين المفيد للحفاظ على مظهرها الجميل من خلال منع تكسرها وتشقق سطحها وتقشره.  
 
يقويها ويعطيها منظراً جذاباً: إذاً يمكن الثوم أن يقوي الأظافر ويمنع تكسرها وتشققها وتقشرها. وهذا يعني أنه يمنحها مظهراً جميلاً. ولذلك ينصح باستخدامه بهذه الطريقة: تقطع حبة الثوم إلى نصفين وتفرك الأظافر بأحدهما لبضع دقائق. كما يمكن فرم الثوم ناعماً وإضافته إلى محتوى عبوة طلاء الأظافر الشفاف ثم تركه لمدة 10 أيام قبل استخدامه مرة كل 3 أيام.   

يعالج الثوم فطريات الأظافر: في حال ظهور الفطريات على الأظافر يمكن التخلص منها باستخدام الثوم أيضاً. فهو يطهرها من السموم والجراثيم والبكتيريا الضارة المسببة لهذه المشكلة.  
 

 

خلطات الثوم للأظافر


خلطة الثوم وزيت الزيتون: لتطبيقها تمزج معلقتا طعام من الثوم المفروم ناعماً مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون. بعد ذلك تدهن الأظافر بالمزيج. تترك لمدة 15 دقيقة.  وتعاد الوصفة مرة كل أسبوع. فهذا يساعد على تقويتها وتبييضها.  
 
خلطة عصير البرتقال والثوم: يحضّر كوب من عصير البرتقال وحبة مفرومة من الثوم وربع كوب من زيت الزيتون. يمزج عصير البرتقال والثوم جيداً. تنقع الأظافر في المزيج لـ15 دقيقة ثم تغسل وتنقع مجدداً في زيت الزيتون لـ15 دقيقة أخرى. ينصح بتكرار الوصفة 3 مرات أسبوعياً لمدة أسبوعين.
خلطة الثوم وخل التفاح: تمزج ملعقتا طعام من الثوم المفروم مع 3 ملاعق طعام من خل التفاح جيداً. تنقع الأظافر بالمزيج لمدة 15 دقيقة. وتكرّر الوصفة مرة كل أسبوع لأنها تزيل البقع وأثر الطلاء الأصفر.
 خلطة الثوم والملح الخشن: تمزج  ملعقتا طعام من الثوم المفروم مع ملعقتي طعام من الملح الخشن. تنقع الأظافر بالمزيج لمدة 15 دقيقة. فهذه الوصفة تقضي على الميكروبات الضارة وتحدّ من نمو الفطريات.  
خلطة الثوم والسكّر البني: تضاف ملعقة طعام من الثوم المهروس إلى ملعقة طعام من السكّر البني. تفرك الأظافر بالخلطة لأن هذا يساعد على تفتيح لونها. وهكذا يمكنك الاستفادة من خلطات الثوم للأظافر المتشققة وفوائدها.
 

 

أضف تعليقا