8 مضادات حيوية من مطبخك

تستخدم المضادات الحيوية على نطاق واسع لقتل البكتيريا ومنع نموها، هناك قائمة كبيرة من الفواكه والخضروات والزيوت الأساسية والأعشاب المعروفة بخصائصها المضادة للميكروبات، التي تعمل بنفس فعالية المضادات الحيوية الموصوفة.

 

اقرئي ايضا : أفضل فاكهة لرفع المناعة ومحاربة الكوليسترول.. تعرفي عليها

 

1. الثوم

 

 

 

 

مضاد حيوي قوي يساعد في تقليل احتمالات التسمم الغذائي؛ نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا ضد العديد من أنواع البكتيريا، وخاصة المكورات العنقودية الذهبية.

 

2. الكركم

 

 

 

 

الكركمين في الكركم هو مركب نشط حيوياً، يتميز بخصائص مضادة للميكروبات.

 

3. العسل

 

 

 

 

يمتلك العسل خاصية علاجية بسبب نشاطه المضاد للبكتيريا، توفر اللزوجة العالية حاجزاً وقائياً في الوقاية من العدوى والتأثير المناعي لإصلاح الجروح، إن فعالية العسل المضادة للميكروبات، ترجع إلى المحتوى الفينولي الغني الذي يجعل استخدامه آمناً كمضاد حيوي طبيعي، تقول دراسة إن العسل يمنع نمو البكتيريا ويشفي الجروح.

 

4. البصل

 

 

 

 

أظهر مستخلصُ البصل تأثيرَ مضادٍ حيوي ضد المكورات العقدية السكرية والمكورات العقدية، والبكتيريا الأولية التي تسبب التهاب اللثة.

 

5. الزنجبيل

 

 

 

 

أظهرت إحدى الدراسات أن الزنجبيل، وهو مركب كيميائي نباتي، الفينول في الزنجبيل الطازج له فاعلية مضادة للبكتيريا ضد جميع أنواع البكتيريا الفموية.

 

6. القرنفل

 

 

 

 

يستخدم القرنفل بسبب وجود الأوجينول والدهون وحمض الأوليك، يستخدم القرنفل بشكل أساسي لزيوته الأساسية.

 

7. القرفة

 

 

 

 

تستخدم القرفة على نطاق واسع، ويحتوي المركب النشط مثل سينامالديهيد وأوجينول في القرفة، على خاصية مضادة للميكروبات ضد البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي وعدوى المسالك البولية والحمى وعدوى الجلد.

 

8. الريحان

 

أظهر زيت الريحان أقوى خاصية مضادة للميكروبات ضد البكتيريا المختلفة.

 

 

أضف تعليقا