أفضل فاكهة لرفع المناعة ومحاربة الكوليسترول.. تعرفي عليها

في ظل تفشي فيروس كورونا يبحث الكثيرون عن تناول الفواكه التي تساعد على رفع المناعة، وتعد أبرز تلك الفواكه هي فاكهة المانجو، والتي تعد من أكثر الفواكه اللذيذة والمحبوبة بسبب مذاقها وفوائدها الصحية، فهي غنية بالبروتين والألياف وفيتامين ج وفيتامين أ وحمض الفوليك وفيتامين ب -6 وفيتامين ك والبوتاسيوم.

 

اقرئي ايضا : حيل سريعة ومشروبات لرفع المناعة

 

تساعد هذه الفاكهة في الحد من مخاطر الحالات الصحية المتعلقة بنمط الحياة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب. كما أنه يعزز البشرة والشعر وتزيد الطاقة وتساعد في الحفاظ على وزن صحي، إليك أبرز فائدة فاكهة المانجو.

 

محاربة الكوليسترول

 

 

 

 

يحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين ج والبكتين والألياف التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. والمانجو الطازجة غنية أيضاً بالبوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وكذلك ضغط الدم.

 

تعالج الحموضة

 

المانجو غنية بحمض الستريك الذي يساعد في الحفاظ على الاحتياطي القلوي للجسم عن طريق تجنب مشاكل الحموضة.
يمكن أن يساعد تناول المانجو في تقليل الآثار الصحية السلبية لهذه الأحماض.

 

 

 

 

هضم أفضل

 

المانجو غنية بالبكتين كم تحتوي المانجو أيضاً على العديد من الإنزيمات التي تساعد في تكسير البروتين، مثل الأميليز التي يمكن أن تساعد في تحسين صحتك الهضمية وتحسينها.

 

يدعم صحة العين

 

 

 

 

المانجو غنية بفيتامين أ وكوب واحد من شرائح المانجو يعادل 25 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين أ. المانجو يساعد في تعزيز البصر الجيد، ويحارب جفاف العين وقد يساعد أيضاً في العمى الليلي.

 

يحسن صحة البشرة

 

يحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين سي، مما يعزز صحة البشرة ويعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين، والذي بدوره يعطي بشرتك ارتداده ويكافح الترهل والتجاعيد وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة أيضاً على حماية بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي.

 

 

 

 

تحسين المناعة

 

ويقال إن مزيج فيتامين ج وفيتامين أ بالإضافة إلى 25 نوعاً مختلفاً من الكاروتينات الموجودة في المانجو يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وكونه مصدراً جيداً للعناصر الغذائية التي تعزز المناعة، يمكن أن يساعد ملك الفاكهة في مكافحة العدوى، يحتوي المانجو أيضاً على حمض الفوليك وفيتامين ك وفيتامين هـ والعديد من فيتامينات ب التي تساعد على تحسين المناعة.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية