3 حيل سريعة لعلاج التهاب الحلق من دون مضادات حيوية

هل تعانين من التهاب الحلق وأعراضه المزعجة؟ لا يتطلب التهاب الحلق عموماً الإسراع إلى المستشفى، ويمكن علاجه في المنزل. إليكِ بعض العلاجات المنزلية البسيطة المستخدمة لعلاج التهاب الحلق.

 

اقرئي أيضاً: علاجات منزلية امنة للحامل لعلاج التهاب الحلق

 

 

 

1. المياه المالحة الدافئة

 

 

 

 

الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة هي أبسط وأسهل طريقة لعلاج التهاب الحنجرة. في دراسة تجريبية أُجريت على 387 متطوعاً صحياً، وُجد أن الغرغرة بالملح والماء على الأقل ثلاث مرات يومياً تساعد في التخلص من التهاب الحنجرة أو التهابات الجهاز التنفسي العلوي.
عليكِ إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، تغرغري بالخليط ثم ابصقيه، كرري ذلك ثلاث مرات في اليوم.

 

2. شاي البابونج

 

 

 

 

من سيقول لا على الإطلاق لكوب من الشاي الدافئ لتهدئة الحلق الملتهب؟! يعتبر شاي الأعشاب، مثل شاي البابونج، الأفضل عندما يتعلق الأمر بعلاج أي نوع من التهاب الحلق. تساعد وفرة terpenoids وflavonoids في الشاي في منع وعلاج التهاب الحلق والبحة في الصوت.
طريقة الاستخدام: تحضير شاي البابونج بغلي نحو 1 ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء، فقط دعي المزيج يُنقع لمدة خمس دقائق ثم يُصفى، اشربيه 2-3 مرات في اليوم.

 

3. الزنجبيل

 

 

 

 

يحتوي الزنجبيل على مركبات غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات، ومن المعروف أن الزنجبيل يعالج العديد من الأمراض مثل مشكلات الجهاز الهضمي، ويعمل الزنجبيل بفعالية ضد جميع أنواع العدوى التي قد تكون السبب وراء التهاب الحلق.
طريقة الاستخدام: حضري شاي الزنجبيل بغليه في الماء. أيضاً، استخدميه بطرق مختلفة، مثل إضافته إلى الوجبات أو العصائر، يمكنك أيضاً الاحتفاظ بقطعة زنجبيل صغيرة على جانب واحد من فمك وامتصاص العصير ببطء.

 

 

أضف تعليقا