بدون مضادات حيوية.. 6 علاجات سريعة لنزلات البرد لطفلك

مع شدة برودة الجو؛ تزداد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويمكنكِ من خلال العلاجات الطبيعية التالية التخلص من أعراضها المزعجة، ورفع مناعة طفلكِ؛ يقدمها موقع «بولد سكاي» الهندي..

1- يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من الليمون في كوب من الماء، وحركيهما جيداً، ويمكنكِ أيضاً إضافة العسل والخل والغرغرة بها.

 

 

علاج نزلات البرد عند الأطفال
 

 

 

2. يمكنكِ استخدام العسل؛ لما له من خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، وقد استخدم العسل منذ العصور لعلاج التهاب الحلق. ويقترح الأطباء أيضاً استخدام العسل إذا كان التهاب الحلق مصحوباً بالسعال، فكل ما عليكِ هو خلط ملعقتين من العسل مع كوب دافئ من الماء أو الشاي، وتناوله حسب الحاجة. أو يمكنكِ تناول ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم.

 

 


 

 

 

3. القرفة: علاج تقليدي لنزلات البرد والإنفلونزا، فهي فعالة للغاية، وتساعد على التخفيف من آلام الحلق بسرعة، ويمكنكِ أخذ بضع قطرات من زيت القرفة ومزجها مع ملعقة صغيرة من العسل، وتناولها مرتين يومياً. يمكنكِ أيضاً إضافة القرفة إلى الشاي العشبي أو الأسود.

 

 


 

 

 

4. الكركم: غني بمضادات الأكسدة التي تحارب العديد من الأمراض الخطيرة، ويمكنكِ مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ونصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب واحد من الماء الساخن والغرغرة بها. يمكنكِ أيضاً شرب الحليب بالكركم قبل النوم.

 

 


 

 

 

5. الحلبة: معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات وللفطريات، فهي تساعد على توفير الراحة من التهاب الحلق. وتشير الدراسات إلى أن الحلبة تخفف الألم وتقتل البكتيريا؛ التي تسبب تهيجاً أو التهاباً. يمكنكِ إضافة نحو ثلاثة ملاعق صغيرة من بذور الحلبة إلى الماء، وغليها جيداً، ثم تصفيتها، وتركها حتى تبرد لفترة، ثم الغرغرة بواسطة ماء الحلبة.

 

 


 

 

 

6. القرنفل: يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وللالتهابات، يمكن أن يساعد على تهدئة وشفاء التهاب الحلق، ويمكن أيضاً استخدام زيت القرنفل للحد من تهيّج الحلق؛ عن طريق إضافة 1 إلى 3 ملاعق صغيرة من القرنفل أو المسحوق إلى الماء، ثم الغرغرة لمدة 5 دقائق مرة واحدة يومية.

 

 

أضف تعليقا