طرق تنظيف البشرة الحساسة

البشرة الحساسة بحاجة إلى الاستفادة من المزيد من الترطيب والتغذية. وبناء عليه يجب عدم الاستخفاف بمسألة اختيار مستحضرات التنظيف المناسبة لكي لا تخاطري بتلف البشرة.

تنظيف البشرة و إزالة الماكياج في المساء،يخلص البشرة من الأوساخ المتراكمة عليها منذ الصباح: الزهم، العرق، أكاسيد الحديد (وهي أصباغ الماكياج الرئيسية) والملوثات الدهنية (القطران وجزيئات الديزل...) التي تتراكم مع الماكياج وتحفز تفاعلات الأكسدة. بالتالي، فإن إزالة الماكياج عملية ضرورية لجمال وصحة البشرة.

باستخدام الزيت

 

تنظيف البشرة الحساسة

اقرئي أيضاً:

  تنظيف البشرة على الطريقة الروسية

 


الزيت، الذي يسببه عادة الماكياج الدهني والزهم أيضا، إلا أنه يناسب البشرة الدهنية، حيث يمكن استخدامه مع إغلاق العينين. فمعظم التركيبات اليوم مستحلبة بالماء لإنعاش البشرة وتنظيفها، وتحمي الجفون من التورم. هناك عدة تركيبات حسب نوع البشرة.

الاستخدام الصحيح: يعمل الزيت بسهولة أكبر باستخدام الأصابع أكثر من القطن. لا تترددي في تدليك الوجه إذا كنت تضعين الكثير من الماكياج. ويفضل استخدامه للبشرة الحساسة. بعد ذلك، اشطفي وجهك باستخدام قطنة منقوعة بالماء أو التونيك. في المقابل، يتم وضع الزيت على شكل جل باستخدام اليدين الجافتين أو الرطبتين، ويتم شطفه بالكثير من الماء.

باستخدام الحليب + التونيك

 

تنظيف البشرة الحساسة


هذه التركيبة المناسبة للنساء اللواتي يفضلن التركيبة الكريمية على البشرة الجافة أو الحساسة. يتم تصنيعها مع مستحليب خفيف ومواد متبلورة التي تجعله ناعما وزلقا، ويعمل الحليب على إذابة الأصباغ عن طريق حبسها في قطرات الزيت. وهو مزيل فعال للماكياج، ويزيل كل شيء ويترك البشرة ناعمة، بشرط استخدم التونيك الملطف جيدا بحيث لا يحتوي على الكثير من الكحول لكي لا يجفف البشرة.

الاستخدام الصحيح: سخني بين راحتي يديك كمية صغيرة من الحليب لبضع ثان وضعي المنتج بأطراف الأصباع، بحركات دائرية صغيرة أو بحركات باستخدام راحة اليد حسب بدلا من القطن، ويساعد التدليك على التسخين الخفيف للمنتج ويسمح بتسييل الدهون بسرعة.
 

باستخدام المرهم

تنظيف البشرة

 


هذه التركيبة الجافة (بدون ماء) فعالة وتحتوي على الزيت والشمع والزبدة. مريحة جدا للبشرة الحساسة ولكنها تناسب أيضا جميع أنواع البشرة في الشتاء.

الاستخدام الصحيح: ضعي كمية صغيرة من المنتج بين راحتي يديك. ضعي لمسة هنا وهناك، ثم أذيبيها بأطراف الأصابع، عن طريق التدليك لمدة دقيقة على الأقل. أضيفي قطرة ماء وارغي المستحضر ليتحول المرهم إلى حليب بلسمي. اشطفيه بالكثير من الماء أوأزيليه بالاسفنجة

 

اقرئي أيضاً:

4 طرق سريعة لعلاج جفاف وتشقق الشفاه

تنظيف البشرة على الطريقة الروسية

طرق عمل بخار للوجه

أضف تعليقا