تنظيف البشرة على الطريقة الروسية

تعتبر طريقة  تنظيف البشرة الروسية اكثر ما تبحث عنه الكثير من النساء. فهي تساعد على تخليص البشرة من الشوائب وعلى اعادة الشباب والنضارة اليها. والسبب انها تعتمد على وصفات تحتوي على مكونات طبيعية تزودها بالكثير من المغذيات مثل الفيتامينات والمعادن الضرورية لعلاجها مشاكلها. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن طريقة تنظيف البشرة الروسية ووصفاتها ونتائجها. 

اقرئي أيضاً:

  أسرع الوصفات لإزالة الشعر الزائد ومنع نموه

 

العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 

 

كيفية العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 


تتمتع معظم النساء الروسيات ببشرة صافية ونضرة وخالية من العيوب والشوائب. ومن اجل اكتشاف اسرار ذلك من الضروري التعرف على بعض الوصفات التي يقمن بتطبيقها بين الحين والآخر. 
-    للعناية بالبشرة تستخدم الكثير من النساء الروسيات بعض المكونات المنزلية مثل صفار البيض والحليب والزبدة  لتحضير اقنعة تعمل على تغذية البشرة وتزويدها بالفيتامينات والدهون الصحية والعناصر التي تحتاج اليها لكي تستعيد نعومتها وجمالها. 
-      يعتمدن ايضاً على غسل البشرة بماء الورد من اجل تنظيفها من الاعماق وتخليصها من الاوساخ والبقايا التي تعلق بها وخصوصاً بسبب تطبيق المكياج. 
-    يلجأن الى خلاصات نباتية مثل شاي البابونج الغني بمضادات الاكسدة الفعالة والتي تعمل على محاربة الشوارد الحرة الضارة. 

العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 


-    تطبق بعضهن ماء الكرز على بشرة الشفاه من اجل اعادة اللون الوردي إليها. فهو يغذيها ويمنحها اللون الوردي الجذاب بشكل دائم. 
-    يستخدمن احياناً ماء الشمندر من اجل توريد الخدود كبديل للبلاش او مستحضر بودرة الخدود.  
-    تطبق معظمهن كريم الوقاية من اشعة الشمس ويتناولن بعض المتممات الغذائية المفيدة للبشرة. 


 
وصفات روسية للبشرة 

العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 

 


الى جانب طريقة تنظيف البشرة الروسية التي يتم تطبيقها في عيادات ومراكز الجمال تتبع بعض النساء الروسيات طرقاً طبيعية فعالة. 

 

التربيت على الوجه 

 

العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 

كما هي حال الكثير من النساء الكوريات تعتمد بعض النساء في روسيا على طريقة التربيت من اجل العناية بالبشرة. ويساعد هذا على تحفيز الدورة الدموية وعلى تجديد الخلايا. كما انه يعزز انتاج الكولاجين. ويمكن في هذه الحالة الحصول على افضل نتيجة مثل توريد الخدود واعادة الحيوية الى الوجه والتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد ومن الكثير من الشوائب وعلامات التعب. ومن اجل القيام بهذه العملية يجب تكرار التربيت اللطيف على كل مناطق الوجه وخصوصاً تلك التي تعاني من بعض المشاكل. والافضل فعل هذا بعد تطبيق القليل من الزيوت الطبيعية وتكرار العملية نفسها 4 مرات اسبوعياً. 

 

طريقة تنظيف البشرة من الشعر الزائد 

 

العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 

 

من اجل ازالة الشعر الزائد بأفضل واسهل الطرق يمكن ايضاً اللجوء الى وصفات الروسيات. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام مكونين طبيعين يمكن توفيرهما بسهولة وهما قشور اللوز والماء. 

المقادير 
100 غ من قشور الجوز 
كمية مناسبة من ماء الشرب 

الخطوات 
1 تترك قشور الجوز في منطقة مشمسة لمدة 3 ايام. 
2 يتم وضعها في وعاء على النار حتى تتحمص تماماً. 
3 يتم طحن القشور للحصول على بودرة ناعمة. 

 

العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 


4 تمزج البودرة مع كمية مناسبة من الماء حتى الحصول على مزيج متجانس وخال من التكتلات. 
5 يمد المزيج على البشرة مع التركيز على مناطق نمو الشعر الزائد. 
6 يترك لمدة 30 الى 40 دقيقة قبل ازالته عن طريق الفرك ثم الغسل باستخدام الماء الفاتر. وتعتبر هذه الوصفة بديلاً طبيعياً لمنتجات ازالة الشعر التي يسبب بعضها تهيجها ويلحق الضرر بها. ولهذا ينصح دائماً باختيار طريقة تنظيف البشرة الروسية من الشعر الزائد ومن البقايا الضارة والاوساخ والشوائب.  

 

العناية بالبشرة على طريقة الروسيات 
 

 

 

شاهدي الفيديو: 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة