9 أطعمة أدخليها لنظامك الغذائي من أول أيام عيد الفطر

للتغلب على مشاكل الهضم التي يُصاب بها الكثيرون مع أول أيام عيد الفطر بسبب الإفراط فى تناول الحلويات، أطعمه صحية عديدة نحتاج إلى إدخالها إلى النظام الغذائي للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء.

 

اقرئي أيضاً: لهذه الأسباب عليك تناول الشاي الأخضر في عيد الفطر

 

 

 

هناك العديد من الخضراوات مثل الجزر والبازلاء والفاصوليا المعبأة بالألياف. لا يتم امتصاص هذه الخضراوات الغنية بالألياف من قبل الجهاز الهضمي الخاص، ولكنها تساعد على هضم أفضل وتمنع الارتفاع المفاجئ لمستويات الجلوكوز والكوليسترول في أجسامنا بسبب الإفراط فى تناول الحلويات والأطعمه الدسمة.
 

 

1. البازلاء

 

 

 

 

يحتوي 100 جم من البازلاء على 5. 7 جم من الألياف الغذائية. يساعد إضافة البازلاء إلى النظام الغذائي على تقليل الوزن وتقليل نسبة السكر في الدم.
 

 

2. العدس

 

هو الحل الأفضل لفقدان الوزن بسبب محتواه العالي من الألياف وانخفاض السعرات الحرارية. إن تناول العدس يمنحنا الشعور بالشبع ويمنعنا من الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية الأخرى.
 

 

3. كرنب

 

 

 

 

فعال جداً لفقدان الوزن لأنها تميل إلى ملء المعدة مع توفير جميع العناصر الغذائية الأساسية.

 

4. البامية

 

مليئة بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين عملية الهضم.

 

5. البروكلي

 

 

 

 

غني بالألياف، كما أن تناول كمية كافية من البروكلي يقلل من مستويات الدهون ويمنع الإمساك ويحد من الإفراط في تناول الطعام.
 

 

6. الجزر

 

يحتوي 100 جم من الجزر على 2. 8 جم من الألياف الغذائية ويعد الجزر مصدراً جيداً للكاروتين والبوتاسيوم وفيتامين K والمركبات المضادة للأكسدة. تساعد هذه المركبات على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
 

 

7. الفاصوليا الخضراء

 

 

 

 

منخفضة السعرات الحرارية ومصدر جيد للفولات وفيتامين ج والحديد والنحاس والسيليكون. تقلل هذه المركبات من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وسرطان القولون. كما تعزز الفاصوليا الخضراء نظام المناعة لدينا وتساعد في مكافحة الالتهابات.

 

8. السبانخ

 

الأفضل للعظام والعضلات والقلب بسبب وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية وفيتامين B2 والحديد والمغنيسيوم وفيتامين ك.

 

9. البطاطا الحلوة

 

تساعد هذه الخضروات عالية التغذية على تعزيز صحة الأمعاء وتعزيز وظيفة الدماغ والعين، فهي غنية بمضادات الأكسدة والعديد من المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم وفيتامين ج والسيلينيوم وفيتامين ب.

 

 

أضف تعليقا