هذه هي الأنشطة المستثناة خلال منع التجول الكلي في السعودية

نشرت منصة "بلدي" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، على موقعها الإلكتروني الرسمي، انفوجراف، أوضحت من خلاله الأنشطة المستثناة خلال "منع التجول" الكلي في عيد الفطر من 9/30 إلى 1441/10/4هـ، ومواعيد عملها.

وأكدت منصة "بلدي"، السماح للبقالات والتموينات والأسواق المركزية ومحطات الوقود بالعمل خلال فترة "منع التجول" الكلي على مدار 24 ساعة.

وأشارت منصة "بلدي" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، إلى أن المطاعم سيسمح لها بالعمل من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً، فيما سيسمح لـ 6 أنشطة تجارية أخرى بالعمل من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً.

وأوضحت منصة "بلدي"، أن الأنشطة الستة، هي، "محلات الخضار، الدجاج، اللحوم، أسواق النفع (الخضار – الماشية)، الصيانة المنزلية، المستودعات، محلات الغاز، مراكز الخدمات داخل المحطات".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق، فرض حظر التجول على مدار 24 ساعة بمختلف أنحاء المملكة، خلال عطلة عيد الفطر المبارك من 30 رمضان وحتى 4 شوال.

وتتولى وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) فقد تقرر "منع التجول" الكلي خلال الأربعة أيام الأولى من عيد الفطر المبارك، وذلك للحد من تفشي الفيروس القاتل.

 

إقرئي أيضًا:

 

صدور نتائج الأهلية لشهر يونيو 2020 عبر برنامج حساب المواطن

إنطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لكورونا في السعودية

 

أضف تعليقا