صدور نتائج الأهلية لشهر يونيو 2020 عبر برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صدور نتائج الأهلية للدورة الحادية والثلاثين لشهر يونيو 2020 مـ.

وأوضح برنامج "حساب المواطن"، في انفوجراف على موقع "تويتر"، أن التحقق من الأهلية يتم عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي:
https://www.ca.gov.sa/

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أودع مؤخراً 2.18 ريال سعودي لدورة شهر مايو 2020م في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج ممن توافرت فيهم شرائط الأهلية.

وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثلاثين 78%، فيما بلغ عدد المستفيدين حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 11.5 مليون ريال.

وبذلك بلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 73.3 مليار ريال منها 475 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

كما أعلن البرنامج في وقت سابق بدء تطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وأكد البرنامج، أنه بدأ بتطبيق تعديل ضوابط الدعم والتي تشمل الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

كما أشار برنامج "حساب المواطن"، إلى أنه يتم مراجعة البيانات الخاصة بالمستفيدين بشكل دوري، وفي حال انتهاء مدة العقد يجب على المستفيد التوجه إلى البوابة الإلكترونية وإرفاق عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) بحيث يتم استخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الإسكان؛ حتى لا يؤثر ذلك على الأهلية والاستحقاق.

 

إقرئي أيضًا:

 

إنطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لكورونا في السعودية

خطوات جديدة في السعودية للحصول على تصريح للتنقل بين المدن

 

أضف تعليقا