إنطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لكورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة عن بدء انطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد ١٩) في المملكة، وذلك تواصلاً للإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.


وأكدت وزارة الصحة أن المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل أو زيارة المساكن، بل سيتم تنفيذها عبر عدة منافذ منها مراكز لفحص الاشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة تم انشاؤها في عدة مدن، وكذلك سيتم الفحص في مراكز الرعاية الصحية الاولية وسيتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم عبر تطبيق إلكتروني.


الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الفحص الموسع بدأ تنفيذها ولاتزال من خلال قيام الفرق الميدانية لوزارة الصحة بإجراء المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات إسكان العمالة داخل المدن، حيث كان للتوسع في الفحوصات دور فاعل في تسجيل إصابات أكثر ولكنه في نفس الوقت ساهم بحمد الله في سرعة الإحتواء بشكل أفضل.


أما المرحلة الثانية فقد تم تنفيذها إعتباراً من العاشر من شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال إختيار عينات من المجتمع من الذين قاموا بعمل إختبار "كورونا" عن طريق تطبيق "موعد" لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية.


وتواصل وزارة الصحة تنفيذ المسح النشط لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد١٩) كإجراء احترازي استباقي حيث تقوم الوزارة بأعمال المسح النشط المكثف ضمن عدد من الإجراءات للتصدي للجائحة العالمية، سعياً لإكتشاف حالات الإصابة في وقت مبكر، وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم، الأمر الذي يساهم في عدم تفاقم المرض بإذن الله.

 

إقرئي أيضًا:

 

إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وإجمالي الوفيات يصل إلى 329 حالة

محمد عادل الأعسر البالغ من العمر 13 عامًا أصغر مبتهل في إذاعة القرآن الكريم

 

أضف تعليقا