الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية وأفضل طرق استخدامها 

تعتبر الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية من ابرز الطرق التي يمكن اللجوء اليها من اجل علاج مختلف المشاكل التي يمكن ان تواجهها. فهذه البشرة هي الاكثر عرضة لظهور الشوائب لأنها تتسم بمسامات واسعة. ولهذا غالباً ما تظهر عليها الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وحب الشباب والبقع المختلفة. وهو ما تساعد الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية على التخلص منه. 

 

خصائص البشرة الدهنية 

 

 

خلطة للبشرة الدهنية

 


تتأثر البشرة الدهنية بالكثير من العوامل الخارجية والجينية والداخلية التي تسبب ظهور الشوائب عليها. ومنها الخلل الهرموني والعامل الجيني والهواء والغبار والدخان والتلوث ونوع الطعام والحالة النفسية. وفي مختلف الحالات يصبح تطبيق الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية امراً ضرورياً. 


1 الخلل الهرموني
يسبب هذا الخلل زيادة في افراز الغدد الدهنية وبالتالي يؤدي الى ظهور بعض الشوائب مثل البثور بأنواعها ودرجاتها المختلفة وحب الشباب. 

 كل ما يجب معرفته عن الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية وعن طريقة استخدامها 

 


2 التوتر 
يمكن ان يعزز الشعور الدائم بالتوتر والضغط النفسي والانفعال العصبي وعدم الرضى احتمال ظهور العيوب على البشرة الدهنية وابرزها فرط الافرازات الدهنية ونمو البثور. 

 

 كل ما يجب معرفته عن الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية وعن طريقة استخدامها 

 

3 مكونات مستحضرات المكياج والكريمات 
بمكن تطبيق بعض مستحضرات التجميل ومنتجات العناية ان يعرض البشرة الدهنية للعديد من المشاكل. ومنها تلك التي تحتوي على مواد نفطية أو مكونات مسببة لتهيج البشرة او لزيادة افرازها للزهم. ومنها ايضا تلك الغنية بالزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الكاكاو وزيوت نباتية أخرى. فهذا يعزز افراز البشرة للدهون المسببة لظهور البثور وحب الشباب وغيرها. 

 

الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية

 كل ما يجب معرفته عن الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية وعن طريقة استخدامها 


من اجل التخلص من الشوائب من المفيد جداً تطبيق الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية. وتعتمد هذه الوصفة على استخدام 3 انواع من الكريمات هي الفاكورت والاكرتين والهاي كوين.  ويمكن تطبيقها بطريقة سهلة جداً. 
-    يجب اولاً تنظيف البشرة بشكل جيد لتخليصها من كل بقايا المكياج والاوساخ والغبار والدخان والزهم. 
-    من الافضل تطبيق هذه الخلطة مباشرة قبل النوم لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن ان يلحق بها الضرر.  
-    تمزج مقادير متساوية وكافية من كل من هذه الكريمات الثلاثة ويطبق المزيج على الوجه ويترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. 
-    بعد مرور هذه المدة يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر. 
  
 

نصائح ضرورية 

 كل ما يجب معرفته عن الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية وعن طريقة استخدامها 


قبل استخدام هذه الخلطة يجب الانتباه الى تطبيق بعض النصائح لأن هذا يساعد على زيادة فعاليتها. 
-    من الضروري اولاً استشارة الطبيب الاختصاصي للتأكد من مدى ملاءمة هذه الوصفة لنوعية البشرة ولمعرفة درجة حساسيتها تجاه اي من مكوناتها. 
-    خلال مدة تطبيق الخلطة يجب الحرص على عدم استخدام مستحضرات الجمال لأنها تسبب انسداد  المسامات وتققل من فعاليتها. 

 

 كل ما يجب معرفته عن الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية وعن طريقة استخدامها 

 


-    للحفاظ على تماسك البشرة بعد ذلك يجب غسل الوجه مرتين يومياً باستخدام الماء الدافئ. فهذا يعمل على تخليص البشرة من الزيوت والافرازات الدهنية الزائدة.  
-    يجب الانتباه الى عدم استخدام الصابون المخصص لغسل اليدين من اجل تنظيف بشرة الوجه. فقد يحتوي على مكونات لا تناسبها وتسبب ظهور آثار التهيج والاحمرار عليها. 
-    الى جانب استخدام الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية ينصح بالحرص على عدم تعرضها للجفاف لأن هذا النوع من البشرة هو الاقل عرضة لظهور لعلامات الشيخوخة. 
 

 نتائج الخلطة الثلاثية

 

 

 كل ما يجب معرفته عن الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية وعن طريقة استخدامها 


من الضروري تطبيق الخلطة الثلاثية للبشرة الدهنية بشكل منتظم. ومن الممكن ان تبدأ ملاحظة النتائج بعد مرور مدة تتراوح بين 3 و6 اشهر. وينصح الخبراء عادة بعدم مواصلة القيام بذلك لمدة تزيد عن ذلك لأن هذا يفقد الوصفة فعاليتها وتأثيرها.     

 

شاهدي الفيديو:  ماسك لتنقية البشرة الدهنية 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة