دعم وتوفير العقارات الجديدة والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا في السعودية

السعودية في المزيد من المبادرات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية على مختلف الأصعدة، لمواجهة فيروس كورونا، والحفاظ على أهم ثروة لديها وهي صحة الإنسان.

 

جديد الاجراءات في السعودية لمكافحة فيروس كورونا

كورونا

دعم وتوفير العقارات الجديدة من حكومة خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله"

كورونا

تقوم وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بإجراء دراسة سريرية متقدمة متعددة المراكز في ٧ مستشفيات بالمملكة لمكافحة جائحة كورونا. وتهدف الدراسة إلى تقييم أربعة بروتوكولات علاجية تشمل عقارات ويعمل في الدراسة فريق من الأطباء والصيادلة والباحثين. وتستهدف الدراسة المرضى ذوي الأعراض المتوسطة والشديدة، وقد أثبتت بعض هذه العقارات فعالية أولية في الدراسات المخبرية.

وهذه العقارات لها خصائص مضادات للفيروسات أو تحاكي بعض طرق الاستجابة المناعية للفيروسات وتعطى بطرق مختلفة مثل الفم والوريد

  • Hydroxychloroquine
  • Lopinavir/Ritonavir
  • Remedisivir
  • Interferon

 

المجمعات التجارية بالجوف تشرع في استقبال المتسوقين

كورونا

شرّعت الأسواق التجارية بمنطقة الجوف في استقبال المتسوقين لاستئناف أعمالها، بعد صدور الأمر الملكي الكريم مع التقيد بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها أمانة المنطقة؛ حفاظاً على سلامة الجميع من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19،  وشهدت المجمعات التزام العاملين بالإجراءات الاحترازية من تعقيم لعربات التسوق وإجراء الفرز البصري عند البوابات، للتأكد من سلامة المرتادين وإلزام الجميع بتعقيم اليدين ولبس القفازات، مع الحرص على التقيد بالتباعد بين المتسوقين والوقوف على العلامات الأرضية الخاصة بتنظيم التباعد خلال عمليات الشراء أو المحاسبة، ووضع التعليمات والإرشادات الصحية بشكل ملفت للانتباه، ومنع دخول من هم أقل من 15 عامًا، إضافة إلى استخدام أجهزة الدفع الإلكترونية.

 

مواصلة الجهود في توصيل الأدوية للمرضى في منازلهم

كورونا

تواصل الفرق الكشفية التطوعية بجمعية الكشافة العربية السعودية في مختلف مناطق المملكة جهودها بالتعاون مع عدد من المستشفيات الحكومية في مبادرة توصيل الدواء إلى منازل المرضى منذ بداية شهر أبريل الماضي والهادفة إلى الإسهام في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والمراجعين عن بعد؛ حفاظاً على سلامتهم. وأوضح مفوض خدمة وتنمية المجتمع بالجمعية أحمد محمد عسيري، أن التعاون مع المستشفيات بتلك المبادرة يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة للوقاية من فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19" ومنع انتشاره، ولتقليل المراجعة للمستشفيات والمراكز التخصصية، وتشجيع المواطنين والمقيمين على البقاء في منازلهم. وأشار إلى أن الجمعية تؤكد باستمرار على منسوبيها في الفرق الكشفية التطوعية أهمية الالتزام بقواعد مكافحة العدوى، ولبس القفازات والكمامات مع كل طلب توصيل واستبدالها.

 

تعقيم 52 مسجداً بالعاصمة المقدسة

كورونا

ضمن جهود الأمانة في أعمال التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد قامت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في الإدارة العامة للصحة العامة، بتعقيم وتطهير 52 مسجداً بمكة المكرمة، وتم خلال الحملة التي استهدفت العديد من المرافق، توعية جميع العاملين للتقيد بالإجراءات الوقائية وضرورة ارتداء الكمامات والقفازات، وتوفير جميع ما يلزم العاملين للمحافظة على سلامتهم.


اقرئي أيضاً:

المولات تستأنف نشاطها في السعودية وسط اجراءات وقائية من فيروس كورونا

نجلاء بدر تتصدر تويتر السعودية بصورها مع أحمد صلاح حسني

مفتي السعودية يعلن عن صلاة التراويح والعيد في المنازل اذا استمرت جائحة كورونا في البلاد

أضف تعليقا